ناشروا المواقع الاخبارية يجتمعون ويقررون انشاء مظلة تجمعهم

0 34

 

ناشروا المواقع الاخبارية الاكترونية يجتمعون ويقررون انشاء مظلة لحماية مواقعهم من التغول عليها – صور

المرفأ.عمان – اجتمع ناشروا المواقع الاخبارية الاكترونية ظهر اليوم السبت 18/1/2020 في ” كافية صوفيا ” بالعاصمة الاردنية عمان , وفيه تم مناقشة اهم العقبات التي تواجه ناشري المواقع الاخبارية وتم طرح افكار مهمة باسلوب حواري منفتح والاستماع لاراء عدد من المجتمعين تم على ضوئه الجزم على الاعلان عن بدء العمل الحقيقي لتذليل تلك العقبات والعمل على تاسيس اتحاد يتولى حماية مصالح ناشري المواقع الالكتروني والعاملين فيها .

واكد المجتمعون انهم سيمارسون حقهم لانشاء اتحاد يكون مظلة ( يجمع صحفيو وناشرو المواقع الالكترونية) يعمل ضمن اطر وقوانين للانضمام الى تلك الاتحاد دون تحيز او شروط تعجيزية لمنتسبيها .

والقى الصحفي ماجد القرعان ناشر وكالة صراحة نيوز كلمة قال فيها انه حان الوقت لأنشاء مظلة حقيقة قادرة على حماية ناشري المواقع الاخبارية والعاملين فيها بعد تخلي نقابة الصحفيين الاردنيين عن دورها الحقيقي بدعم وسائل الاعلام الاكتروني .

واضاف القرعان  بإن الدستور الأردني كفل للجميع حق انشاء اتحادات وجمعيات الجمعيات مؤكدا ان المجتمعين لا نية لدى المجتمعين انشاء نقابة لانها بحاجة لتشريعان وللابتعاد عن ازدواجية النقابات .

واكد الدكتور قاسم العمرو ناشر وكالة وطنا اليوم انه تم تشكيل لجنة ستعمل على مراجعة الدوائر المعنية لاخذ الموافقات اللازمة لانشاء الاتحاد , واننا ماضون بالطريق بهمة الزملاء ناشروا المواقع الاخبارية والزملاء الصحفيين وجميع العاملين في الوسط الصحفي وبدعم من الاصدقاء من النواب واصحاب المعالي والناشطين القانونيين والحقوقيين , مؤكدا انه من حق الصحفيين الاكترونيين ان تكون لهم مظلة تحتضنهم , وقدم العمرو الشكر لمن لبى الدعوى وملتمسا العذرلمن لم يستطيع الحضور سواء لاسباب خاصة او لتقلبات الجو الماطر .

وفي كلمة للسيد عدنان برية الذي شارك في الاجتماع مؤكدا دعمه لأنشاء اتحاد لناشري المواقع الاكترونية وإن الصحافة الاكترونية في تقدم تكنولوجي والاسرع في نشر الخبر و إن الصحافة الالكترونية مهمة في حياتنا اليومية , واضاف ان على ناشري المواقع الاكترونية مد الجسور بينهم وبين مجلس نقابة الصحفيين سواء الحالي او القادم لان الهدف واحد والاعلام رسالة سامية , مثمنا دور الدكتور قاسم العمرو والصحفي ماجد القرعان بتبني هذه الفكرة الرائدة .

وفي مداخلة للاستاذ شادي سمحان ناشر وكالة عمان جو قال إن انشاء اتحاد للمواقع الاكترونية هي حق من حقوق الناشرين والصحفيين والعاملين في تلك المواقع ,

واضاف سمحان ان الاتحاد سيكون ركيزة وداعمة لكلمة الحق وأمن واستقرار العاملين في الوسط الصحفي بالطريقة السلمية وهذا ما نصبوا اليه .

وأكد سمحان ان التشاركية والتعاون والاجتماع مع نقابة الصحفيين لطرح قضايا ما تعانية المواقع الاكترونية من عقبات من شأنه حل تلك العقبات بالتشاركية كؤكدا دور المواقع الاخبارية في امجاح اي مجلس لنقابة الصحفيين لان المواقع الاخبارية جميع رؤساء تحريرها هم صحفيون واعضاء في النقابة , مؤكدا ان ناشري المواقع الاخبارية يرفضون المزاودة على وطنيتهم وخاصة من المغرضين فنحن وطنيين للنخاع .

بدوره قال السيد داود شاهين ناشر وكالة شاهين نيوز ان اجتماعنا هذا بحمد الله اجتماع ناجح بكافة المقاييس , وان الاداء الناجح سيجعل العديد من اصحاب المواقع الاخبارية الاكترونية الانضمام الى هذا التجمع .

وخلص الاجتماع الى تشكيل لجنة تحضيرية لاعداد النظام الداخلي الذي يحقق اهدافها وغاياتها والتي ضمت كل من :-

الزميل عناد ابو وندي
الزميل خليل الجبور
الزميلة رضى عليان
الزميل محمود الدويري
الزميل الدكتور قاسم العمرو
الزميل ماجد القرعان

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.