العراق يزيل الجامعة الأردنية من قائمة جامعات الابتعاث

540

المرفأ.قررت وزارة التعليم العالي العراقية رفع الجامعة الأردنية من قائمة جامعات الابتعاث الى اشعار اخر على خلفية مشكلة تعرض لها عدد من الطلبة.

من جهتها قالت الجامعة الأردنية إنها ترحب بكافة الطلبة الذين يرغبون بالدراسة بها من داخل الأردن وخارجه من الدول الشقيقة والصديقة.

واضافت في بيان لها ردا على قرار العراق، “أما أحبتنا الطلبة من دولة العراق الشقيق فلهم كل التقدير والترحيب بالجامعة الأردنية. وتربطنا علاقة الأخوة مع كافة أركان السفارة العراقية ممثلة بسعادة السفير المحترم وكذلك سعادة المستشار الثقافي المحترم”.

وبينت أنه بناءً على الطلبات المقدمة من الطلبة العراقيين لدراسة ماجستير القانون في الجامعة فقد حصلوا على قبول مبدئي من كلية الدراسات العليا وهذا القبول المبدئي مشروط باستيفائهم لمتطلبات هذا التخصص وفي حال فتح البرنامج رسميًا واكتمال الحد الأدنى لعدد الطلبة المسجلين. والقبول المبدئي متعارف عليه في الجامعات.

وقال البيان، “لم تتمكن الجامعة من فتح برنامج ماجستير القانون على الفصل الثاني 2019/2020”.

وتابع “نظرًا للروابط الأخوية المتينة التي تربط المملكة الأردنية الهاشمية مع جمهورية العراق الشقيقة، فقد تم قبول عشرة طلاب استثناءً، سجل منهم طالب واحد، مع إمكانية قبول الباقي وعددهم (26) إذا رغبوا على الفصل الأول للعام الجامعي 2020/2021، حيث يبقى القبول المبدئي ساري المفعول”.

وأكدت الجامعة أن العراق الشقيق سيبقى محط احترام وتقدير وستحاول بالتعاون مع السفارة العراقية حل هذا الموضوع في القريب العاجل.

قد يعجبك ايضا