مؤتمر تيدكس TEDX جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

503
المرفأ : مندوباً عن رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا رعى الأستاذ الدكتور غيث الربضي نائب الرئيس لشؤون البحث والتطوير فعاليات مؤتمر جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا TEDxPSUT الذي يحاكي المؤتمر العالمي الشهير TEDالساعي إلى تحقيق مبدأ ” أفكار تستحق النشر” في المجتمعات المحليّة حول العالم.
ورحّب الربضي في كلمة ألقاها في حفل افتتاح المؤتمر الذي تنظمه عمادة شؤون الطلبة، بالحضور والمشاركين والداعمين معرباً عن سعادته باحتضان الجامعة للمؤتمر، وبتواجد كوكبة متميزة من شباب يتطلعون إلى أن يكونوا القدوة في المجتمع.
وأكد الربضي على أهميه برنامج TED في تحفيز الشباب الأردني على ملاحقة أحلامهم وتوجهاتهم بلا كلل، حيث أن المؤتمر مخصص لهم، ويسعى إلى إثارة الأفكار الملهمة لديهم، ويعمل على توسيع نطاق معارفهم، ويعزز إبداعهم في عديد من المجالات، وينقل أفكارهم وتجاربهم إلى الأجيال القادمة.
وبين الربضي أن الجامعة تسخّر كافة الامكانيات أمام الطلبة لإنجاح مؤتمرهم منوها أن إدارة الجامعة تدعم الأنشطة اللامنهجية التي تعزّز وتصقل مواهب الطلبة وكفاءاتهم، من خلال دعم الأندية الطلابية على وجه الخصوص وطلبة الجامعة عموما، مؤكداً أن هذا التوجه يعكس رؤى صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة، رئيس مجلس أمناء الجامعة في صقل مهارات الطلبة وتوسيع آفاقهم المعرفية، وتشجيعهم على الإبداع، مما يخلق جيلاً من الشباب الواعي يدرك ما يريد، ويسهم في صنع القرار في قضايا مجتمعية.
وضمّ المؤتمر الذي يشرف عليه عدد من الطلبة بقيادة الطالبة فاديا مبارك هندسة البرمجيات (11) متحدثاً في موضوعات مختلفة شملت: الأمن السيبراني، الطب، الصيدلة، السفر والتعليم، الكتب، الفن، والذكاء الاصطناعي، العلاقات الصحية، تصميم الحياة، الدافع، والطبخ.
ويذكر أن اختيار المتحدثين جاء من قِبل لجنة مختصة من فريق العمل قابلت المترشحين على مدار أشهر لضمان انطباق شروط TED العالمي عليهم. وسيتم بث المداخلات والكلمات على قناة اليوتيوب الخاصة به والتي يبلغ عدد متابعيها 15 مليون مشاهد.
وفي ختام المؤتمر الذي تخللته عروض تعريفية كرم الربضي المشاركين والرعاة، وقدم لهم دروعا لمساهمتهم في انجاحه.
والجدير بالذكر أن مؤتمر المؤتمر حدث منظم محلياً يجمع الناس ويحاكي تجربة TED العالمية. ويتكون من جزئين رئيسيين: الاول: متحدثون، والثاني: عرض لاحدى فيديوهات TEDالعالمية. ويجدر بالذكر أن TED هو اختصار لكمات تعني التكنولوجيا والترفيه والتصميم .وهي سلسلة من المؤتمرات العالمية التي تهدف لتعريف ونشر الافكار الجديدة والمتميزة للعالم وترعاها “مؤسسة سابلنج الأمريكية” غير الربحية.

قد يعجبك ايضا