حالة الطقس : أجواء مشمسة الجمعة ومنخفض جوي السبت

319

المرفأ.تكون الأجواء اليوم الجمعة مشمسة في أغلب مناطق المملكة، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
وبحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية، فإن الأجواء تكون باردة في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.
وتتأثر المملكة يوم غد السبت بكتلة هوائية باردة ورطبة في مقدمة منخفض جوي؛ بحيث تنخفض درجات الحرارة، وتسود أجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتهطل زخات متفرقة من المطر على فترات في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة تمتد تدريجيا خلال ساعات الليل لتشمل أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية وأجزاء محدودة من المناطق الشرقية، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة تثير الغبار خاصة في مناطق البادية.
وتبقى الأجواء يوم الأحد باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع هطول زخات خفيفة من المطر في ساعات الصباح في المناطق الغربية من المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة، ومع ساعات المساء والليل تتناقص كميات الغيوم وتضعف سرعة الرياح.
ويطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة يوم الاثنين، وتكون الأجواء باردة نسبيا في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمّان اليوم ما بين 19- 8 درجات مئوية، وفي المناطق الشمالية من 20 – 9، وفي المناطق الجنوبية 18 – 8 وفي المناطق الوسطى 18 – 7 وفي العقبة 26 – 15 درجة.

قد يعجبك ايضا