رياضيو ريد بُل والتمرين عن بعد في فترة الحجر المنزلي

0 40

 

رياضيو ريد بُل والتمرين عن بعد في فترة الحجر المنزلي

المرفأ.عمان –
تعتبر مشكلة زيادة الوزن من اهم العوائق التي تواجه الرياضيين خلال فترة منع التجول جراء الاجراءات الاحنرازية للدولة في مواجهة وباء كورونا .

وتمتاز هذه الفترة كما هو معروف، بالخمول الحركي إضافة إلى الفراغ بسبب الانقطاع عن العمل، مما يؤدي إلى استهلاك كمية طاقة أكبر من احتياجات الجسم، وعدم مقابلتها بنشاط بدني لحرق الفائض من الطاقة المستهلكة .
ويعتبر السهر والنوم المتقطع من مسببات زيادة الوزن الشائعة كنمط حياة لغالبية الأفراد خلال فترة الحجر المنزلي.
وفي محاولة وجود حل لهذه المشكلة، قام رياضيو ريد بٌل في الأردن بمبادرة فريدة من نوعها ألا وهي عرض تدريبات وتمارين رياضية على مواقع التواصل الاجتماعي وبث هذه التمارين مباشرة على منصة أنستغرام حتى يستفيد منها المتابعون بشكل يومي.
و قامت كابتن المنتخب الأردني لكرة السلة روبي حبش بمساعدة زوجها اللاعب الفلسطيني ساني سكاكيني باستضافة وجوه محبوبة مثل محمود عابدين صانع العاب المنتخب الوطني لكرة السلة وزيد عباس من نجوم المنتخب الوطني لكرة السلة لتقديم تمارين رياضية عن بعد، كما تم استضافة مدربة اللياقة ريبيكا عودة للحديث عن تناول الطعام الصحي أثناء البقاء في المنزل. حيث نصحت : “إن التدريب اليومي يساهم في حرق السعرات الحرارية وكذلك اعطاء الشعور بالراحة والنشاط والايجابية والتحفيز على الاستمرار في خططك الصحية وتغيير الروتين اليومي.”

وقام لاعب اللياقة عالية الكثافة المدرب أمين عطالله بتقديم جدول تمارين يومية لجميع متابعيه حتى يواثبوا على التدريب، بالإضافة الى استضافة لاعبين من ناديه الرياضي ورياضيين ريد بُل من خارج الأردن للقيام بتمارين رياضية عن بعد.

ونوه عطالله: إن الحفاظ على الوزن في هذه المرحلة وتخطيها من دون حدوث تغيرات في زيادة الوزن والسمنة يتطلب الحرص على نمط حياة صحي يتخلله التمرين اليومي.”

الحرص على ممارسة نشاط بدني يومياً لمدة لا تقل عن نصف ساعة، وتناول الأكل الصحي هي أفضل طريقة لإنقاص الوزن بصورة بطيئة ومنتظمة من خلال هذه الفترة. بإمكانكم متابعة هذه التمارين على حساب @redbulljor على الإنستغرام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.