ريال مدريد يعرض «حرس مورينيو القديم» للفوز بصفقة كين

345

المرفأ.يستعد نادي ريال مدريد الإسباني ورئيسه فلورنتينو بيريز لاستكمال هوايته في ضم النجوم الكبار للملكي والصفقات القياسية، حيث يسعى لتكرارها هذا الصيف بالتحديد، خاصة عندما يكون الهدف هدّاف إنجلترا الأول والبريميرليغ السابق هاري كين، مهاجم توتنهام، الذي لمّح مؤخراً لرغبته في الرحيل وخوض تحدٍّ جديد بمسيرته.

وكشف عن نيته ترك النادي نهاية الموسم الحالي، الذي خرج فيه السبيرز من كل البطولات، ووضعه سيئ في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يريد الفوز بالألقاب في مسيرته التي تظل بلا أي لقب حتى الآن.

وكشفت موقع le10sport الفرنسي أن عرض ريال مدريد القياسي لضم كين، سيشمل 3 لاعبين، وهم: الكولومبي خاميس رودريغيز، والويلزي غاريث بيل، والبرازيلي مارسيلو، حيث إنهم يحظون بثقة البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب توتنهام ويعتبرون حرسه القديم، خصوصاً الظهير البرازيلي.

ويعتبر هذا الثلاثي هو الأنسب، لتخفيض قيمة التعاقد مع كين، لا سيما في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية، التي تواجهها الأندية بسبب فيروس كورونا الجديد.

بالإضافة لطلبات دانيل ليفي، رئيس سبيرز، التعجيزية للتفريط في كين، رغم أنه لن يقف في طريقه للرحيل، لكنه وضع شروطاً للموافقة على بيعه، وأهمها حصول توتنهام على مبلغ لا يقل بأي حال من الأحوال عن 200 مليون جنيه إسترليني، بخلاف المتغيرات.

ووصف التقرير شرط “ثعلب طاولة المفاوضات” ليفي بالتعجيزي، لاستحالة موافقة أي نادٍ على دفع هذا المبلغ الضخم في لاعب بعينه، خاصة في الوقت الراهن، حيث تعاني الأندية من أزمة اقتصادية غير مسبوقة، نتيجة الخسائر الفادحة من توقف النشاط بسبب تفشي كورونا.

ويغيب كين عن الملاعب وفريقه منذ مطلع العام الجديد، بسبب إصابة في الكاحل، ومن المتوقع ألا يعود للمشاركة في المباريات قبل نهاية الموسم الحالي، إذا استكمل من الأساس في ظل تفشي الوباء الخطير.

وكان توتنهام قد ودّع مسابقة دوري أبطال أوروبا من دور الـ16، بعد هزيمته في مجموع المباراتين أمام لايبزيغ برباعية نظيفة، ما يمثل خيبة أمل كبيرة بالنسبة لكين، الذي يعتقد أن هناك صعوبة في التأهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل.

كما ودّع توتنهام كأس الاتحاد الإنجليزي من الدور الخامس أيضاً، عقب هزيمته أمام نورويتش سيتي متذيل ترتيب البريميرليغ، ووضعه سيئ في جدول ترتيب المسابقة، حيث يحتل المركز السادس، ويفصله مركزان عن حجز أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري الأبطال بالموسم الجديد.

وارتبط اسم كين بالعديد من الأندية في أوروبا، بخلاف ريال مدريد، مثل مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان، حيث ترغب تلك الأندية في تدعيم صفوفها بمهاجم إنجلترا الأول، وصاحب الحذاء الذهبي للبريميرليغ موسمين متتاليين، كما أن سنه الصغيرة تسمح له بتمثيل أكبر الأندية العالمية لعدة مواسم قادمة، ما يجعله صفقة رابحة للغاية لأي منها.

قد يعجبك ايضا