مدير مستشفى عمان الجراحي يكشف لسرايا ملابسات اصابة 3 من كوادره بفيروس كورونا واغلاقه من قِبل الصحة

0 42

المرفأ.كشف مديرعام مستشفى عمان الجراحي الدكتور باسم سعيد عن اصابة 3 من كوادر المستشفى بفيروس كورونا المستجد بعد أن أجريت فحوصات لهم أثبتت اصابتهم بالفيروس اليوم.

وقال سعيد  انه في بادئ الامر ظهرت اعراض انفلونزا شديدة على أحد الممرضين في المستشفى تمثلت بسعال شديد و ارتفاع في درجة الحرارة، حيث تم فحصه وتبين اصابته، ومن ثم تم ابلاغ وزارة الصحة على الفور ولجنة التقصي الوبائي وجرى تحويله الى مستشفى الامير حمزة الحكومي.

وبين سعيد  انه جرى فحص 100 موظف من موظفي المستشفى وتبين اصابة طبيب الطوارئ الذي كان مشرفاً على علاجه بالاضافة الى ممرض و ممرضة في المستشفى وهي خطيبته في ذات الوقت، اذ جرى اتخاذ الاجراءات الوقائية والصحية والبروتوكولات في مثل هذه الحالات.

و اشار الى انه فرق التطهير الكيماوي بالقوات المسلحة قدمت منذ صباح اليوم وعملت على تعقيم مبنى المستشفى بالكامل، فيما بينت نتائج الفحوصات لامة بقية الكادر الطبي والاداري والمرضى الذين كانوا يقيمون في المستشفى، إلا ان ادارة المستشفى تفاجئت اليوم بقيام القوات المسلحة الاردنية بإغلاق المستشفى بناء على أمر تنفيذي لها دون ابلاغ المستشفى بذلك.

و اوضح سعيد ان هناك كوادر طبية ومرضى لا زالوا يقيمون في المستشفى حتى اللحظة، وجرى التحفظ عليهم وحجرهم لمدة 14 يوماً قادمة، رغم أن هناك مرضى كانوا من المفترض ان يتم تخريجهم لمنازلهم وانهم لم يحتكوا أبداً في المصابين، كما أن نتائج الفحوصات أثبتت عدم اصابتهم بالفيروس.

وختم ان هناك مشاورات تجري الآن مع وزارة الصحة لامكانية اعادة فتح المستشفى بعد تعقيمه بشكل كامل على يد القوات المسلحة وسلامة بقية الكادر الطبي والتمريضي والمرضى الذين يقيمون في المستشفى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.