رحيل “ستيفن هوكينغ” العرب بعد 20 سنة من المعاناة

487

المرفأ.كشفت أسرة رجل الأعمال السعودي المعروف سلطان بن محمد العذل، والملقب بـ”ستيفين هوكينغ” العرب، عن وفاته بعد معاناة من مرض التصلب اللويحي العضلي الجانبي الذي لازمه 23 عاما .

وقال ابن الفقيد على حسابه عبر “تويتر”: “بقلوب مؤمنة راضية بقضاء الله وقدره، انتقل إلى رحمة الله والدي سلطان بن محمد العذل”.

سناب المزاحمية الرسمي@mzh100puls

انتقل إلى رحمة الله / سلطان بن محمد العذل صاحب الأيادي البيضاء … أعاد بناء جامع الملك عبدالعزيز بالمزاحمية وأسس مدرسة سلطان العذل لتحفيظ القرآن الكريم بالمزاحمية

View image on TwitterView image on TwitterView image on Twitter
36 people are talking about this

وتعلّم العذل حتى المرحلة الثانوية في معهد العاصمة في مدينة الرياض، وأكمل دراسته الجامعية في الولايات المتحدة، وتخرج بدرجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية، وكانت رسالته الجامعية عن المفاعلات الذرية، وحصل على تقدير امتياز.

ورحل رجل الأعمال السعودي سلطان العذل الملقب بـ”ستيفين هوكينغ” بعدما لازم الكرسي المتحرّك 20 عاما، وهو يدير أعماله التجارية وموظفيه، وفقد عينه أداته الوحيدة التي تساعده في ذلك، مع إصابته بمرض أفقده الحركة والنطق.

وأسس شركة “سمسا فيديكس” للشحن السريع عام 1994، ثم توسعت وأصبحت أكبر شبكة تخدم أكثر من 200 مدينة وقرية في المملكة، وانتشر نشاطها في 200 دولة حول العالم، وفي عام 1996 كانت الانطلاقة الأولى لسلسلة محال “دانكن دوناتس” في الرياض، ومنها إلى باقي أنحاء المملكة.

قد يعجبك ايضا