هيئة الاتصالات: مراقبة أداء منظومة شبكات الاتصالات على مدار 24 ساعة

442

المرفأ :قالت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات إنها تقوم بمراقبة أداء منظومة شبكات الاتصالات المرخصة من خلال انظمة المراقبة المؤتمتة لدى الهيئة على مدار 24 ساعة.

وأضافت الهيئة في تصريح له أنه يتم التدقيق على التقارير المرسلة من الشركات كل 12 ساعة.

وفي حديثها عن الإجراءات التي اتخذتها خلال أزمة فيروس كورونا المستجد، أوضحت الهيئة أنها عملت على اصدار تصاريح فورية لـ 20 عامل لكل شركة اتصالات (زين وأورنج وأمنية) في شهر آذار الماضي، لاصلاح أي أعطال في البنية التحتية المتعلقة بقطاع الاتصالات.

وأضافت الهيئة أنها خلال أزمة كورونا شكلت خلية أزمة بتاريخ 17/3/2020 برئاسة رئيس مجلس مفوضي الهيئة وعضوية أعضاء مجلس المفوضين وكادر فني متخصص من الهيئة وممثلين عن شركات الاتصالات الثلاثة العاملة في السوق، لمتابعة متطلبات القطاع.

ووضعت الهيئة خطة طوارئ لقطاع الاتصالات للتعامل مع أي مستجدات قد تطرأ خلال الأزمة، حيث جرى منح ترددات مجانية لشركات الاتصالات الخلوية الثلاثة لتقوية البث ورفع سرعات الانترنت ومضاعفة السعة التخزينية لحوالي (6250) موقع راديوي في محتلف مناطق المملكة.

وبينت الهيئة أن معدل الزيادة في سرعات التنزيل على شبكة الانترنت تحسن ما بين 36% و73% على الشبكات الخلوية الخاصة بالجيل الرابع ما بين الشركات الخلوية الثلاث خلال هذا الشهر من الأزمة، وذلك بعد منحها تردادت مجانية جديدة.

قد يعجبك ايضا