وزارة الحج السعودية توضح إجراءات العمرة والزيارة في ظل العودة للحياة الطبيعية

0 22

المرفأ. أكدت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الخميس، أنه بموجب قرارات القيادة لتطبيق الإجراءات المرحلية للعودة إلى الحياة الطبيعية، فإن تعليق العمرة والزيارة لا يزال مستمراً في الفترة الحالية.

ونوهت الوزارة، وفقاً لما نشرته عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، بأنه ستتم المراجعة الدورية لذلك، وفق مسار جائحة كورونا “كوفيد-19” والتوصيات الصادرة عن اللجنة المختصة.

وقررت المملكة العربية السعودية، مؤخراً استمرت تعليق العمرة والزيارة واستمرار تعليق الرحلات الدولية حتى إشعار آخر.

ووافقت الحكومة، في وقت سابق، تغيير أوقات السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة ابتداءً من يوم الخميس 5 شوال 1441هـ الموافق 28 مايو/ أيار حتى نهاية يوم السبت 7 شوال 1441هـ الموافق 30 مايو 2020، فيما عدا مدينة مكة المكرمة، ليصبح من الساعة 6 صباحاً حتى 3 مساءً.

وتضمن القرار تغيير أوقات السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة، فيما عدا مدينة مكة المكرمة، ابتداءً من يوم الأحد 8 شوال 1441هـ الموافق 31 مايو/ أيار، حتى نهاية يوم السبت 28 شوال الموافق 20 يونيو/ حزيران، ليصبح من الساعة 6 صباحاً حتى 8 مساءً.

ودعا وزير الحج والعمرة بالمملكة، محمد صالح بن طاهر بنتن، في وقت سابق، دول العالم إلى التريث في إبرام عقود الحج ، لهذا العام 1441هـ، حتى تتضح الرؤية للوباء وآثاره الحالية والمستقبلية، وذلك من منطلق مسؤولية المملكة تجاه الصحة العامة للعالم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.