الدهيسات : الجمعية ملتزمة بضرورات العمل وفق خياراتها القانونية

315

الدهيسات : الجمعية ملتزمة بضرورات العمل وفق خياراتها القانونية

المرفأ.قال الدكتور جميل الدهيسات رئيس جمعية المركز الإسلامي إن العلاقة القانونية التي تربط الجمعية بموظفيها هي علاقة تعاقدية وتحت مظلة قانون العمل الأردني، مشيرا الى انه يحق للجمعية كما يحق للموظف الافصاح عن رغبته بعدم تجديد هذه العلاقة التعاقدية إذا كانت استدعت الحاجة لذلك.

وأكد الدهيسات أن الجمعية في إجراءاتها وقراراتها تلتزم بأوامر الدفاع وقوانين وتعليمات وزارة العمل ومن هذه الاجراءات ما يتعلق بإنهاء العقود.

ولفت إلى أن هذه الجمعية في الأساس هي جمعية خيرية بمعنى أنه من الواجب عليها تغليب واجباتها تجاه الشرائح المجتمعية الملتزمة لها بالمساعدة على خياراتها الإدارية الأخرى وأن الجمعية معنية بشكل أساسي باستدامة أعمالها لصالح الأيتام والفقراء قبل عنايتها بأي أمر آخر.

وأشار إلى أن الأزمة الحالية المتعلقة بوباء كورونا لم تؤثر فقط على الأفراد بل كان تأثيرها المباشر والأكثر عمقا على المؤسسات وبيئات الأعمال، خاصة المؤسسات التي اعتبرت ضمن قائنة الأكثر تضررا من وباء كورونا وتداعياته، ومنها الجمعيات الخيرية، لذلك تحرص الجمعية على إدامة أعمالها واستدامة خدماتها بشكل متوازن بين ضروراتها الملحة والطارئة وبين خياراتها المتاحة والمتعددة.

واعتبر الدهيسات أن أي قرار للجمعية هو في المقام الأول من أجل مصلحة الشرائح المجتمعية المستهدفة من فقراء وأيتام ورعاية أبوية وخدمات دعم التعليم لأطفالنا، مؤكدا أن الجمعية ملتزمة تماما بتحقيق أهدافها في الرعاية المجتمعية والتنموية في مختلف الظروف المحلية ووفق خياراتها الإدارية المنسجمة مع القوانين والأنظمة والتعليمات.

قد يعجبك ايضا