تفاصيل استئناف الفيصلي والجزيرة لمشوارهما الآسيوي

319

المرفأ.أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الخميس استكمال مسابقتي الأندية (دوري الأبطال وكأس الاتحاد) اعتبارا من أيلول/سبتمبر، بعد تعليقهما منذ آذار/مارس بسبب فيروس كورونا المستجد.
وأكد الاتحاد في بيان عبر موقعه الالكتروني، أن استكمال المسابقتين سيتم بنظام التجمع، أي إقامة المباريات في مكان واحد، وهو نظام شبيه بما سيلجأ إليه الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) لاستكمال مسابقتيه للأندية أيضا.

وفيما يخص مسابقة كأس الاتحاد التي يشارك فيها ناديا الفيصلي والجزيرة الاردنيان ، فيستكمل دور مجموعاتها اعتبارا من 23 أيلول/سبتمبر، على أن تقام المباراة النهائية في 12 كانون الأول/ديسمبر، ووفق الصيغة نفسها للمسابقة الأم.

وستقام مباريات دور المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي بنظام التجمع، حيث يُلعب دور المجموعات لمنطقة غرب آسيا للمجموعات الأولى والثانية والثالثة يوم 26 تشرين الأول (اكتوبر) ولغاية 4 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبلين.

وسيلعب قبل نهائي المنطقة من جولة واحدة يومي 23 و 24 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، كما سيُقام نهائي المنطقة من جولة واحدة بالأول من كانون الأول (ديسمبر) المقبل، على أن تُقام المباراة النهائية من جولة واحدة، يوم 12 كانون الأول (ديسمبر) المقبل.

ويتذيل الفيصلي ترتيب مجموعته الثانية برصيد نقطة واحدة فقط من تعادل سلبي مع الوثبة السوري وخسارة امام مضيفه الأنصار اللبناني 3-4.

كما يتذيل الجزيرة ترتيب مجموعته الثالثة برصيد خال من النقاط، بعد تعرضه لخسارتين أمام مضيفه ظفار العماني (0-1) والرفاع البحريني (0-2).

وفيما يلي مواعيد مباريات الفرق الأردنية :

–الفيصلي (الأردني) * الكويت (الكويتي)، الاثنين 26-10.

–الكويت (الكويتي) * الفيصلي (الأردني)، الخميس 29-10.

– الوثبة (السوري) * الفيصلي (الأردني)، الاحد 1-11.

– الفيصلي (الأردني) * الانصار (اللبناني)، الأربعاء 4-11.

– القادسية (الكويتي) * الجزيرة (الأردني)، الاثنين 26-10.

– الجزيرة (الأردني) * القادسية (الكويتي)، الخميس 29-10.

– الجزيرة (الأردني) * ظفار (العماني)، الاحد 1-11.

– الرفاع (البحريني) * الجزيرة (الأردني)، الاربعاء 4-11.

وفيما يخص دوري ابطال اسيا ، أفاد الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الالكتروني، إلى أن استكمال دور المجموعات لمسابقة دوري الأبطال التي يشارك فيها 32 فريقا، سيبدأ بأندية غرب القارة في 14 أيلول/سبتمبر.

أما مباريات أندية شرق القارة، فتنطلق في 17 تشرين الأول/أكتوبر.

وأشار الاتحاد إلى أن المباريات المتبقية من دور المجموعات في دوري الأبطال، حتى الدور نصف النهائي، ستقام “بنظام التجمع من 14 أيلول/سبتمبر ولغاية الثالث من تشرين الأول/أكتوبر “.

ويستكمل الدور الأول بين 14 أيلول/سبتمبر و24 منه، على أن تقام الأدوار الاقصائية (من ثمن النهائي إلى نصف النهائي) بنظام مباراة واحدة بدلا من الذهاب والإياب، وذلك في الفترة بين 26 أيلول/سبتمبر وحتى الثالث من تشرين الأول/أكتوبر.

وتقام المباراة النهائية (من جولة واحدة أيضا) في الخامس من تشرين الأول/أكتوبر، على أن يتم تحديد الأمكنة في فترة لاحقة.

وسيستكمل الاتحاد مباريات التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 وكأس آسيا 2023 في الصين، خلال تشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر.

ونقل الاتحاد في بيان عن أمينه العام الماليزي داتو ويندسور جون قوله “كانت الإدارة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على تواصل مستمر مع اتحاداتنا الوطنية وروابط الدوري والأندية خلال الأسابيع الأخيرة، كي نتمكن من إيجاد صورة واضحة للفرص المتاحة أمام كل اتحاد وطني”.

وتابع “خلال هذه المشاورات التي بدأت في كوالالمبور والدوحة ودبي ودلهي، خلال شهري شباط/فبراير وآذار/مارس، ثم تواصلت بعد ذلك عبر الانترنت، كنا نسعى للاتفاق على روزنامة للمباريات تسمح لنا باستكمال كلتا بطولتي الأندية والبطولات المجمعة” في 2020.

وأضاف “أريد أن أشكر كافة الأطراف المعنية (…) وكذلك شركائنا التجاريين وشركاء البث التلفزيوني، وذلك على تفهمهم وصبرهم وإخلاصهم والتزامهم نحو كرة القدم الآسيوية خلال هذه الأوقات الصعبة والحافلة بالتحديات في تاريخ اللعبة”.

 

قد يعجبك ايضا