شركة البوتاس ” قصة نجاح بطلها م . “جمال الصرايرة” .. والارباح والانجازات عنوانها

445

المرفأ…..طارق خضراوي

يقال بان سر النجاح هو الثبات على الهدف ، هذا السر المعلن والمعروف لدى كافة المواطنين الذين يتابعون اخبار وانجازات وبيانات شركة البوتاس العربية التي تواصل طائرتها التحليق في سماء الانجازات والنجاحات المتعددة والمتجذرة في تاريخ ومسيرة الشركة برئاسة رئيس مجلس ادارتها نائب رئيس الوزراء الاسبق معالي المهندس جمال الصرايرة .
وتمكنت شركة البوتاس العربية من تحقيق أرقام قياسية للمرة الأولى في تاريخها على صعيدي الإنتاج والمبيعات رغم التداعيات السلبية لانتشار فيروس كورونا “كوفيد 19” في الأردن ودول العالم أجمع.
وبحسب النتائج المالية النصفية لشركة البوتاس العربية، ارتفعت كميات الإنتاج لتصل إلى 1.31 مليون طن في النصف الأول من العام الجاري وبنسبة نمو مقدارها 2%، فيما ارتفع حجم مبيعات الشركة بنسبة 3% ليصل إلى 1.29 مليون طن، مقارنة بذات الفترة من العام 2019.
واستطاعت الشركة تحويل التحديات التي واجهتها خلال الفترة الماضية الى فرص ، وذلك من خلال تحقيق صافي ربح حتى نهاية حزيران الماضي نحو (55) مليون دينار بعد اقتطاع الضرائب والمخصصات ورسوم التعدين على عكس شركة الفوسفات الاردنية والتي تقوم بنفس اعمال التعدين تقريباً وتمارس نفس النشاط التجاري ولكنها تكبدت خسائر بحوالي 20 مليون دينار وتم الحجز اموالها المنقولة وغير المنقولة.

ولم تتوقف انجازات شركة البوتاس عند تحقيق الارباح بل كان للشركة موقف مميز يشهد له الجميع بتبرعها بمبلغ (30) مليون دينار لصالح صندوق همة وطن ووزارة الصحةوالمؤسسات الوطنية الأخرى والمجتمعات المحليةفالبوتاس حاضرة في كافة المواقف الوطنية وعند حسن ظن الجميع بها تجدها اول من يهب للنجدة والمساعدة وفي المقدمة دائماً .

شركة البوتاس تمثل قصة النجاح الاكبر والابرز في الاردن وهي مثال يستحق التدريس والتمعن والتعلم منه في صناعة قصص النجاح وتحدي الظروف المحلية والاقليمية والعالمية والتغلب عليها وتحويلها الى فرص وانجازات ، فالشركة محظوظة بمجلس ادارة يرأسه الصرايرة الذي يصر دائماً على المضي قدماً في تحقيق الانجازات والارتقاء بمستوى ربحية وخدمات الشركة مستنداً على حكمته وقدرته على وضع وتنفيذ الخطط والاستراتيجيات النابعة من القراءة العميقة والمتمعنة بخارطة السوق والتي يدرك ويعرف تماماً كيف يرسم ويحدد ملامحها ويضع خارطة طريقها .

وبكل فخر يحق لنا ان نقول ان شركة البوتاس العربية في عهد جمال الصرايرة هي “ارامكو الاردن” .

قد يعجبك ايضا