تخصص الهندسة المدنية بجامعة البترا يحصل على الاعتماد الأميركي “ABET”

211

المرفأ…حصل تخصص الهندسة المدنية في كلية الهندسة بجامعة البترا على الاعتماد الدولي الأمريكي “ABET”، ويستمر الاعتماد لمدة ست سنوات حتى نهاية عام 2029. وقال رئيس جامعة البترا الأستاذ الدكتور رامي عبد الرحيم إن حصول تخصص الهندسة المدنية على الاعتماد الأميركي يعد اضافة نوعية لبرامج الجامعة التي حصلت على العديد من الاعتمادات لمعظم برامجها الاكاديمية من جهات دولية ومحلية.
وأضاف عبد الرحيم أن حصول الجامعة على الاعتماد يأتي تجسيدا لتنفيذ الجامعة للممارسات التعليمية والتعلمية الحديثة وريادتها في البحث العلمي وبراءات الاختراع وبنيتها التحتية المميزة مما سهل لها الحصول على معظم الاعتمادات العالمية من هيئات الاعتماد في العالم.
وقال عميد كلية الهندسة المدنية بجامعة البترا الدكتور زياد تقي الدين إن “الإنجاز يأتي حصيلة عمل تشاركي طويل وشاق استمر لسنوات عديدة، قام به طاقم كلية الهندسة وكوادر جامعة البترا”.
ويعد حصول برنامج الهندسة المدنية في كلية الهندسة على الاعتماد الأميركي انجازًا “عالميًا مميزا” بحسب تقي الدين حيث يتمتع الاعتماد الأميركي بسمعة عالمية ومصداقية وقبول في الأوساط الاكاديمية العالمية.
وقال تقي الدين إن تخصص الهندسة المدنية بجامعة البترا حقق كافة متطلبات الاعتماد الدولي، وحصل البرنامج على “نقاط قوة” دون أي ملاحظات سلبية. وقد أبدى فريق الاعتماد الأميركي خلال زيارته اعجابه بالخطوات العلمية المنظمة التي خطاها قسم الهندسة المدنية في جامعة البترا، مشيرًا إلى أن خريجي قسم الهندسة المدنية منذ الفصل الأول للعام الجامعي (2020-2021) مشمولين تحت مظلة الاعتماد الدولي.
ويعتبر الاعتماد الأميركي “ABET” أحد أهم الاعتمادات الدولية لبرامج التعليم الهندسي، حيث يتيح لخريجي قسم الهندسة المدنية من جامعة البترا فرص أوسع للحصول على القبول في الجامعات الأميركية والجامعات العالمية الأفضل تصنيفا، بالإضافة إلى تحسين فرصهم بالحصول على وظائف في الشركات الهندسية المرموقة حول العالم.
وقال تقي الدين “يأتي هذا الإنجاز في إطار سعي الجامعة المستمر لتطوير خططها التدريسية وتجويدها وتحسين مخرجاتها التعليمية ورفع تنافسية خريجيها ومواكبة متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي. حيث كان دعم جامعة البترا لقسم الهندسة المدنية أساسيا للحصول على هذا الاعتماد دولي”.
وتعنى جامعة البترا منذ تأسيسها بتحقيق أعلى مستويات التنافسية العالمية في جميع برامجها وخططها الدراسية الموثوقة والتي تتسم بالكفاءة والمصداقية ومواكبة التطورات العلمية والعالمية.

 

قد يعجبك ايضا