برعاية الهيئة العامة للترفيه تم رفع الستار عن أكبر المعارض المتخصصة في قطاع الترفيه والتسلية والإضاءة والصوت في المنطقة

121

 

المرفأ…متابعات
الدمام – سميرة القطان

يستمر المعرض السعودي للترفيه والتسلية (SEA) والمعرض السعودي للضوء والصوت (SLS) على مدى ثلاثة أيام مليئة بالإثارة والإبداع والتجارب التفاعلية والابتكارات التكنولوجية الساحرة. ويعد المعرض الزوار والحضور بفرصة لا تنسى ولمحة نادرة عن مستقبل عالم الترفيه والذي تم افتتاح أبوابه اليوم.

يستمر المعرض السعودي للترفيه والتسلية SEA Expo والمعرض السعودي للإضاءة والصوت SLS Expo حتى 9 مايو في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات، وتم افتتاح أبوابهما للخبراء المحليين والدوليين والسلطات الحكومية والمتخصصين في هذا المجال.

وبعد الافتتاح من قبل الأستاذ/ مهند العباد، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع لاستثمار وتطوير الأعمال المكلف في الهيئة العامة للترفيه (GEA). انطلقت جولة لكبار الشخصيات في كلا منطقتي العرض مع وفد يضم أعضاء الهيئة العامة للترفيه. وتم تتويج المسيرة بخطاب رئيسي لكبار الشخصيات في قمة SEA وSLS، يتبعها انطلاق جلسات القمة والعروض التقديمية لهذا اليوم.

وتعليقاً على ذلك قال سركيس قهوجيان، نائب الرئيس، دي إم جي إيفنتس، الشركة المنظمة للحدث: “بينما نرفع الستار على كل من معرض SEA Expo و SLS Expo اليوم، فإن هدفنا هو أن تترك عروض هذا العام بصمة عميقة الجذور في صناعة الترفيه في المنطقة”. ويضيف: “هذا العام هو جدول أعمالنا الأكثر تنوعاً وديناميكية حتى الآن. وهنا عند تقاطع الإبداع والتكنولوجيا، ستكشف قائمتنا من العارضين المثيرين للإعجاب عن أحدث المنتجات وسيتم استعراض كيفية تطور الترفيه في المملكة”.

هذا العام، سيتم إجراء توقيعين على هامش كلا المعرضين بين شركات من عمالقة صناعة الترفيه لتعزيز القطاع وتنميته وتنويعه. ومن المقرر أن توقع “استثمر السعودية”، التابعة لوزارة الاستثمار، اتفاقية مع شركة “نوار للترفيه”، وهي شركة ترفيهية متكاملة في الرياض تركز على الفعاليات القائمة على التجربة وتطوير المحتوى والاستثمار في الفعاليات الحية في المملكة. بينما ستوقع دله البركة، وهي شركة متعددة الجنسيات في جدة ذات محفظة استثمارية واسعة النطاق، شراكة مع يوروبا بارك، وهي مدينة ترفيهية شهيرة مقرها ألمانيا تضم 18 منطقة ذات طابع خاص و100 لعبة. وتهدف الشراكة إلى تقديم الخدمات الاستشارية وبرامج التدريب المهني ومبيعات المعدات لدعم نمو القطاع بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030.

أكبر تجمع لصناعة الترفيه والتسلية في الشرق الأوسط

وعلى مدى الأيام الثلاثة المقبلة، ستكشف الشركات ذات الكبرى في المملكة عن أحدث عمليات إطلاق لمنتجات ووسائل الترفيه والتسلية في معرض “SEA Expo”. ومن خلال جذب مصممي الترفيه والاستشاريين والمقاولين ومطوري المشاريع الضخمة ورجال الأعمال والمستثمرين، سيركز SEA Expo على التوقعات أثناء تنقله نحو مستقبل مبتكر. مع ازدهار المملكة للترفيه، سيوضح معرض SEA Expo كيف يبدو الإحياء على أرض العرض من خلال العارضين.

وبالنظر إلى قمة SEA Expo التي تستمر ثلاثة أيام، سيستمع الجمهور نخبة من أبرز المتحدثين من كل من سيكس فلاغز القدية، وسيفن، وكروز السعودية، ووزارة الاستثمار السعودية، والهيئة الملكية لمحافظة العلا، وذلك على سبيل المثال لا الحصر. وتشمل بعض الموضوعات الرئيسية التي سيتناولها الخبراء مستقبل الترفيه السعودي، وربط المستثمرين المحليين بالعلامات التجارية العالمية، والمأكولات والمشروبات، والمتنزهات الترفيهية، والاستدامة، والاحتفاظ بالموظفين.

تقنية غامرة للإضاءة والصوت والصورة

ستغطي الأيام الثلاثة القادمة من معرض SLS Expo سلسلة كاملة من القطاعات في صناعة الإضاءة والصوت، وستمكن الزوار من الغوص العميق في عالم الإضاءة المؤيدة والصوت والأحداث الحية وتكنولوجيا المسرح والواقع الافتراضي المعزز والمختلط، على سبيل المثال لا الحصر. مع تطور صناعة الترفيه بسرعة في المملكة، فإن القطاعات الصاعدة مثل الأوبرا والمهرجانات والمتنزهات الترفيهية والسينما تزيد من المخاطر مما يخلق طلبا على الجودة المؤيدة للإضاءة وتكنولوجيا الصوت. وعلى مدى الأيام الثلاثة المقبلة، سيكشف العارضون كيف يمكن للتكنولوجيا الرائدة أن تعمل كمحفز لمجموعة من الفعاليات الحية في المملكة.

وفي هذا العام، ستتاح للزوار أيضا فرصة الاستماع إلى جلسات محفزة للتفكير من كبار المؤثرين قواعد اللعبة في الصناعة، الذين يحدثون ثورة في قطاع المملكة. ومن بين أهم الحوارات التي جرت هذا العام في قمة SLS جلسة حول تمكين وصقل مهارات المواهب السعودية الشابة، والتي تشهد قيام الخبراء بالتعمق في سد فجوة المهارات في صناعة الترفيه.

وأضاف قهوجيان: “نريد من مندوبي القمة أن يغادروا بفهم استراتيجي لكيفية تنفيذ استراتيجيات السعودة داخل مؤسساتهم، مع رؤية الدور المحوري الذي تلعبه برامج الدراسات العليا في تعزيز نمو المواهب المحلية”.

وتشمل الموضوعات الأخرى على البطاقات جلسات الغد حول تأثير الإضاءة المؤيدة على المسارح والمناسبات الخاصة ، وتسليط الضوء على الإبداع والتكنولوجيا ، والكشف عن أهمية المبادرات الخضراء في الصناعة.

انضم إلى أكثر من 350 عارضاً وأكثر من 100 متحدث وهم يحتفلون ويناقشون مستقبل الترفيه في المملكة. سجل اليوم لتكون جزءا من رحلة الترفيه المثيرة في المملكة العربية السعودية.

ولمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

ممدوح يوسف
أر إل إس للعلاقات العامة
جوال: 0566688063
بريد إلكتروني: mamdouh@rlspr.com

 

 

 

 

حول المعرض السعودي للترفيه والتسلية SEA 2024:

قامت المملكة العربية السعودية بإحداث تحول تاريخي في صناعة الترفيه والتسلية خلال السنوات القليلة الماضية، وحصلت اليوم على لقب واحدة من أسرع الوجهات الترفيهية نموًا في العالم، ومع صعود دور المملكة العربية السعودية على المستوى الدولي وتوسيع عروضها الترفيهية من خلال المدن الجديدة والوجهات الترفيهية ومجموعة واسعة من المشاريع الثقافية الجديدة، يهدف المعرض السعودي للترفيه والتسلية (SEA EXPO) إلى تسليط الضوء على هذه الخطط وخلق فرص لتحقيق رؤية المملكة 2030. تم إطلاق (SEA EXPO) في عام 2019، وهو التجمع الأكبر لصناعة الترفيه والتسلية في المملكة ويجمع المقاولين مع الموردين الدوليين، ويوفر منصة للعارضين لعرض خدماتهم وتقنياتهم للمشترين، ويخلق فرصًا للتواصل، ويبني منصات للتفكير والقيادة وتبادل المعرفة والخبرات من أرفع الخبراء في المملكة العربية السعودية. يقام معرض SEA Expo 2024 في الفترة من 7 إلى 9 مايو في مركز واجهة الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات وفي موقع مشترك مع المعرض السعودي للإضاءة والصوت (SLS Expo).

حول المعرض السعودي للإضاءة والصوت SLS Expo:

هو عبارة عن منصة تبحث في دعم وتلبية الطلب من صناعة الترفيه سريعة النمو التي تقدر بمليارات الدولارات في المملكة. من خلال الجمع بين المصنعين والموزعين والمشترين والمهنيين من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط والعالم، سيقام معرض SLS في الفترة من 7 إلى 9 مايو في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات ويقع في موقع مشترك مع المعرض السعودي للترفيه والتسلية (SEA EXPO)، ومن المتوقع أن يستقطب كلا المعرضين 20000 زائر من خلال قمتين ودليل يضم أكثر من 350 عارض. سيغطي معرض SLS سلسلة كاملة من القطاعات في صناعة الإضاءة والصوت، وسيضم عارضين سيعرضون تقنيات إضاءة وصوت احترافيين، وفعاليات حية، وتقنيات المسرح وهياكل عرض أجهزة الإضاءة، وتكنولوجيا الليزر، والإسقاط والعرض، والواقع الافتراضي المعزز والمختلط، واللافتات الرقمية، والتعليم التكنولوجيا وإنشاء المحتوى والتكنولوجية الخاصة بالمرافق السكنية والأمن. بالإضافة إلى العارضين، يضم معرض SLS أيضًا قمة SLS المخصصة للقيادة الفكرية والاستفادة من أبرز الخبراء من جميع أنحاء صناعة الترفيه في المملكة.

حول دي إم جي إيفنتس DMG events:

دي إم جي إيفنتس هي منظم رائد للأحداث وجهاً لوجه وناشر لخدمات المعلومات. هدفنا هو إنشاء أسواق ديناميكية لربط الشركات بالمجتمعات المناسبة لتسريع نموها في المشهد سريع التطور اليوم. مع وجود في أكثر من 20 دولة وتنظيم أكثر من 90 حدثاً كل عام، تعد dmg Events شركة عالمية رائدة في هذه الصناعة. من خلال جذب أكثر من 425000 من الحضور والمندوبين سنوياً، ننظم فعاليات في مجالات البناء والضيافة والديكورات الداخلية والتصميم والطاقة والطلاء والترفيه، والغذاء، وقطاعي المشروبات ،والنقل. لتقديم خدمة أفضل لعملائنا، تمتلك دي إم جي إيفنتس مكاتب في 10 دول، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر وجنوب إفريقيا والمملكة المتحدة، وكندا، وسنغافورة، والهند. من خلال التواجد على أرض الواقع، يمكننا فهم احتياجات السوق بشكل أفضل ورعاية العلاقات لخلق تجارب لا تنسى للزوار. تشمل فعالياتنا الرئيسية معرض Big 5 Global وأديبك وغازتك وإيجيبيس وذا هوتيل شو وإندكس ومعرض المأكولات السعودي. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.dmgevents.com. تأسست dmg events في عام 1989، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة Daily Mail and General Trust plc (DMGT، www.dmgt.co.uk).

قد يعجبك ايضا