طلب قوي على «الدينار» مدفوعاً بنشاط السياحة الداخلية

58

المرفأ..مازال الطلب على الدينار الأردني قويا مدفوعا بعدة عوامل اهمها ارتفاع الحوالات الداخلية ونشاط السياحة الداخليه وفق ما اكده امين سر جمعية الصرافين الأردنيين علاء ديرانية.

ولفت ديرانية إلى أن الطلب على الدينار الأردني ارتفع أيضا بسبب ارتفاع حجم حوالات المغتربين العاملين في الخارج اضافة الى ارتفاع حجم عمليات الدفع عبر المحافظ الالكترونية.

وبين ان حوالات المغتربين العاملين في الخارج ترتفع خلال فصل الصيف خاصة مع عودة المغتربين لقضاء عطلة الصيف.

وذكر ان الطلب على العملات الأجنبية والعربية يشهد هدوءا ملحوظا بسبب تراجع النشاط السياحي بسبب تداعيات الحرب على غزة وتراجع الجنيه الاسترليني مقابل الدولار والعملة الأوروبية الموحدة (يورو).

وبحسب تقارير مراكز المال البريطانية، جرى تداول الاسترليني مقابل الدولار أمس الثلاثاء، عند 1.2543 دولار بنسبة انخفاض بلغت 0.15 بالمئة، كما تراجع أيضاً مقابل اليورو بنسبة 0.09 بالمئة عند 1.1655 يورو.وصعدت أسعار النفط، في تعاملات أمس لليوم الثاني على التوالي في ظل التوترات في منطقة الشرق الأوسط الغنية بالذهب الأسود.

وبحسب وكالة «بلومبرغ» للأخبار الافتصادية، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأميركي غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.11 بالمئة لتصل إلى 78.57 دولار للبرميل، في حين صعدت العقود الآجلة للخام العالمي مزيج برنت بنسبة 0.14 بالمئة لتصل إلى 83.45 دولار للبرميل.

قد يعجبك ايضا