“صحة غزة”: 35,647 شهيدًا و79,852 مصابًا منذ بدء العدوان

141
  • صحة غزة”: 85 شهيدًا و200 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية

المرفأ…أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء والمصابين جراء عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

وقالت الوزارة في بيان لها، الاثنين، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 85 شهيدًا و200 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت أن عدد الشهداء ارتفع إلى 35,647 شهيدًا، والمصابين إلى 79,852 مصابًا منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

وأشارت إلى أن عددًا من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأهابت الوزارة بذوي شهداء ومفقودي العدوان على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر الرابط المرفق، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يوم الـ228 في ظل استمرار جرائم العدو بحق المدنيين في القطاع المحاصر.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها “السيوف الحديدية”، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 631 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 282 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,543 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 546 منهم بالخطرة، و940 إصابة متوسطة، و2,057 إصابة طفيفة.

قد يعجبك ايضا