فاين الصحية القابضة : حريصون على إيجاد عالم أفضل للأجيال القادمة

276

أصدرت مجموعة فاين الصحية القابضة، إحدى المجموعات الرائدة عالمياً في صناعة منتجات الورق الصحي وحلول التعقيم المبتكرة، تقريرها التاسع للاستدامة، والمتضمن الإنجازات التي حققتها في مختلف جوانب عملياتها وأثر هذه العمليات على محاور الاستدامة، بالإضافة لممارساتها المتبعة في مصانعها في المملكة والمنطقة.

ويسلط التقرير الضوء على محاور الاستدامة ومن أبرزها الممارسات البيئية وتقليلالأثر البيئي والحفاظ على الموارد الطبيعية، كذلك يتناول مبادئ تقليل المخلفات وإعادة التدوير وإعادة الاستخدام؛ حيث سجلت المجموعة معدل صفر من المخلفات الصلبة المرسلة للمكبات، كما قلصت بصمتها الكربونية جراء تخفيض إجمالي انبعاثات الغازات الدفيئة المسؤولةعنالانحباسالحراري بنسبة 3.78%، وخفضت النفايات الصناعية قبل إعادة التدوير إلى 36%، بالإضافة إلى استيراد المواد الخام من اللُب البكر من غابات مستدامة،محافظة على الثروة الحرجية بزراعة ما يقارب 5 شجرات مقابل كل شجرة مستخدمة في العمليات الإنتاجية.

ويبين التقرير أن المجموعة لا تزال من أوائل المجموعات في المنطقة في توفير استهلاك المياه في مصانعها؛ حيث واصل فريقها المتخصص بمسائل الاستدامة خلال العام 2016 جهوده لمزيد من التغييرات الجوهرية، ما أسهم في تمكينها من تخفيض استهلاك المياه بنسبة 8%.

كما يظهر من جهة أخرى تميز المجموعة في إدارة العمليات الإنتاجية والتشغيلية،حيث يبرز التقرير تطوراً كبيراً يتمثل في تخفيض وضبط نفقات التصنيع الرامية لجعل منتجات المجموعة في متناول الجميع، ما أسهم بتعزيز انتشار منتجات “فاين” على نطاق أوسع.

ويستعرض التقرير جهود المجموعة المستمرة في دعم المجتمع المحلي من خلال برنامج “خير الكورة” الذي يساهم في خلق فرص عمل حقيقية وتأمين دخل مستدام للمستفيدين منه، بالإضافة لدعمه الاقتصاد المحلي وتحفيز التنمية بأبعادها المختلفة بشكل عام.

وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة فاين، سليم كرادشة: “إن إصدارنا لهذا التقرير وفقاً لمعايير المبادرة العالمية لإعداد وكتابة التقارير GRI يعكس التزامنا بمبادئ الشفافية والإفصاح، الأمر المنبثق من قيمنا وأهمها المسؤولية والمساءلة والالتزام تجاه الأطراف المعنية”. وأوضح كرادشة حرص المجموعة على إصدار التقرير لأهميته في تقديم تصور عن مناطق وجوانب التطوير اللازمة وبالتالي ضمان التقدم في التخطيط والتنفيذ والنتائج.

ويبين  التقرير أيضاً حرص المجموعة على توفير بيئة عمل مثالية تضمن أمن وسلامة الموظفين وتعزز انخراطهم في نشاطات الاستدامة، إلى جانب تحقيق الأداء المالي المخطط له.

ويتناول التقرير في ما يتعلق بالتكنولوجيا النظيفة، الاتفاقيتين اللتين وقعتهما “فاين”مع شركة فجر الأردنية – المصرية لنقل وتوريد الغاز الطبيعي المسال لشركات المجموعة في الأردن، واللتين ستنعكس آثارهما على أسعار المنتجاتعلاوة على المنافع البيئية المترتبة عليهما.

9693d50ac9371f5ba499f1785665b63c.jpg

 

 

قد يعجبك ايضا