الإعلان عن فعاليات الأسبوع العالمي للمطبخ الايطالي

371

المرفا الاخبارية : أعلن السفير الايطالي في عمان، جيوفاني براوزي، عن فعاليات الأسبوع العالمي للمطبخ الايطالي التي ستنطلق غدا في عمان ومخيمي اللاجئين السوريين في الزعتري والازرق بالتعاون مع عدد من المنظمات الدولية.

وقال براوزي، في مؤتمر صحافي عقده مساء اليوم الاثنين بمقر إقامته في عمان، إن الفعاليات التي ستقام في الأردن بمناسبة الأسبوع العالمي للمطبخ الايطالي الذي يقام سنويا في مختلف دول العالم، يشتمل على العديد من النشاطات التي تستهل بورشة عمل حول المطبخ الايطالي تستهدف النساء السوريات في مخيم الزعتري، إضافة إلى تحضير 100 صندوق غداء للأطفال السوريين النزلاء في المستشفى الايطالي.

وفي المؤتمر، الذي حضره عن منتدى التعاون الأردني الايطالي “جيفكو” آريانا باريلارو” ومن بطريركية القدس للاتين الاب دون ماريو كورنيولي، وعدد من مالكي وطهاة أبرز المطاعم الايطالية في عمان، أشار السفير الايطالي إلى مبادرة، تم توقيعها في ختام المؤتمر، بين تلك المطاعم المشاركة والسفارة الايطالية تتضمن اعتماد المعايير والمواصفات الأصلية المعتمدة والمتعارف عليها في إيطاليا والمحافظة على المذاق الايطالي الأصلي للبيتزا حسب الأصول والتقاليد الايطالية.

وأكد أن هذه المبادرة تهدف إلى ضبط جودة صناعة البيتزا التي تقدم في المطاعم الإيطالية بعمان وتضمن التزام تلك المطاعم الموقعة على المبادرة بتقديم البيتزا حسب التقاليد الإيطالية الأصلية، مشيرا إلى مشاركة طهاة إيطاليين بارزين في هذا الأسبوع من أمثال الشيف فيليبو دي مايو.

وأشار براوزي إلى أن “الاسبوع” يهدف إلى تعزيز النظام الغذائي لمنطقة البحر المتوسط، مبينا أن هذا يمثل أحد القواسم المشتركة بين إيطاليا وبلدان هذه المنطقة.

ولفت إلى برامج التدريب المقدمة في هذا القطاع والتي تعزز تقديم المنتج الايطالي بجودة عالية.

وقالت باريلارو إن المنتدى، الذي يعمل على تعزيز التعاون بين الأردن وايطاليا، اختار عددا من مطاعم البيتزا من خلال مسح للسوق المحلية الأردنية للانضمام إلى برنامج “البيتزا الايطالية في عطلة نهاية الاسبوع” عن طريق الاشتراك في لوائح خاصة من الأنظمة المتعلقة بتحضير البيتزا، مشيرة إلى أنه سيتم نشر قائمة بأسماء مطاعم البيتزا المنضمة لها في هذه المبادرة على شبكة الانترنت ومواد إعلامية عن أسبوع المطبخ الايطالي.

وتحدث الأب كورنيولي عن مبادرة انطلقت منذ حوالي الشهر تقوم فيها البطريريكية على تعليم اللاجئين السوريين تحضير البيتزا الايطالية حسب الأصول المتعارف عليها في إيطاليا.

قد يعجبك ايضا