رئيس مجلس إدارة ايزي رينتال حامد عوض يقول تأجير الدراجات الآلية سينعكس ايجابيا على سياحة الاردن

798

وكالة المرفأ الاخبارية : قررمجلس الوزراء الموافقة على الاسباب الموجبة لمشروع نظام  معدل لنظام ترخيص شركات ومكاتب سيارات التاجير لسنة 2017 وارساله الى ديوان التشريع والراي لاقراره حسب الاصول.

ويجيز مشروع النظام لمكاتب التاجير بامتلاك وتاجير الدراجات الالية بهدف تنشيط السياحة في المملكة من خلال تمكين السائح، الذي يمتلك رخصة سواقة دولية والقادم ضمن مجموعات سياحية ومن خلال المكاتب السياحية ، من استئجار هذه الدراجات لغايات سياحية اثناء وجوده في المملكة.

ويهدف مشروع النظام الى تشجيع سياحة الدراجات وهي من الانماط السياحية الجديدة.

وفي تعليقه على هذا النظام ، اكد حامد عوض رئيس مجلس ادارة شركة ايزي رينتال لتأجير السيارات السياحية اهمية هذا القرار والذي سيؤدي الى ادخال منتج جديد سيكون له مردود كبير على صعيد تشجيع استخدام الدراجات النارية وتشجيع الحركة السياحية ، خاصة ان اغلب السياح الاجانب معتادين في بلدانهم على استخدام مثل هذه الدراجات ، ما سيحقق فوائد عديدة خاصة عند استخدامها في بعض الاماكن السياحية التي تتوفر بها مساحات لممارسة هذه الهوايات وتشجيع السياح على قضاء وقت طويل في الاردن واطالة مدة مبيت السياح لممارسة هذه الرياضة ، واكد على ضرورة تنظيم رحلات بالدراجات النارية الى العديد من المواقع السياحية التي تزخر بها المملكة .

وابدى استعداد شركته لتوفير مثل هذا النوع من الدراجات وفق اعلى مواصفات السلامة وبموديلات عديدة ، ورحب بتوجه الحكومة والذي يصب في تعظيم النتائج الاقتصادية المأمولة.

ووجه شكره للقائمين على القطاع السياحي ممثلة بوزيرة السياحة والاثار لينا عناب ورئيس هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات وكافة المؤسسات العاملة في القطاع وكذلك في وزارة النقل وهيئة تنظيم النقل البري .

قد يعجبك ايضا