النائب حازم المجالي : هذا ما حدث في تعيينات مؤسسة الموانىء

276

وكالة المرفأ الاخباري – اكد نائب محافظة العقبة حازم المجالي بانه تردد كثيرا في الكتابه عن ماجرى من تعيينات في مؤسسة الموانىء وخصوصا انه لم يتدخل مباشره فيما جرى ولكن اورد ملاحظات على النحو التالي :
اولا : تعيين اكثر من ٥٠٠ موطف من ساكني العقبه هذا انجاز للشركه للقضاء على البطالهوالفرصه غير متاحه للمحافظات الأخرى مقارنه.
ثانيا : معظم ممن تعين كان يجري اتصال معي ومع زملائي النواب يوميا اكثر من مره للبحث عن عمل وتعيينهم يعني ااننا ارتحنا وفرحنا لألتحاقهم بالعمل واستقرارهم لأن همهم همنا .

ثالثا : اتمنى من الشركات الأخرى الموجوده في العقبه ان تفتح المجال كما شركه الموانيء وهذا بعني التقليل من البطاله ( شركه ميناء الحاويات القرى اللوجستيه المدينه الصناعيه الموانيء الجديده )
رابعا : لأ أنكر انه تم تعيين عدد من ( ذوي الاحتياجات الخاصه ) وهذه النسبه منصوص عليها حتى في ديوان الخدمه المدنيه ( وعددهم كما اذكر ١٢ موظف ).
وبعدما تم ارسال تقاريرهم الطبيه بعدم تأهلهم طبيا وبقرار من المدير العام مباشره تم الحاقهم كحالات انسانيه
خامسا : الكثير احتج لانه لم يلتحق ولم تتاح له الفرصه ( واقول لهم الصبر طيب كما تيسرت مع غيركم ان شاء الله قريبا وبدفعات اخرى ستتيسر اموركم )
سادسا : اول ٧٠ موطف كانوا يعملوا في ساحه اربعه وعلى نظام ( التوظيب ) بنطام ١٥في ١٥ الا انهم اول من التحق بالعمل لدى الشركه وبنظام العقود والتامين الصحي والضمان الاجتماعي وبعد التحقق الأمني والطبي وهذا انجاز للشركه انها استوعبتهم
سابعا : العداله المطلقه في السماء ومن الصعب تطبيقها وضعيا وحتى الاخوه من عائله واحده لو عينت احدهم فان الآخر سيحتج.
ثامنا : تم تعين قبل سنوات المئات في ساحه اربعه.
وابان شركه النقل واللوجستيات ولم نسمع اي رده فعل لما جرى ….. ولذلك اقترح مستقبلا آليه التعيين ان تكون بعد دراسه لوضع الاسره حسب دخولهم الماديه وحسب. عدد العاطلين عن العمل والوضع الانساني وهذه دراسات من السهل الحصول عليها واخيرا املنا في سلطه العقبه بعد تطبيق نظام ( الأحلال ) وهو ان يدفع نصف راتب لصاحب العمل لاي موظف اردني يحل مكان العامل الوافد وكذلك نظام التدريب مقابل الاحر لتأهيلهم لسوق العمل.

قد يعجبك ايضا