الأردن يشارك في المنتدى الشبابي لصناعة السلام في البحرين

407

المرفأالاخبارية :اختتم في المنامة المنتدى الشبابي لصناعة السلام الذي نظمته وزارة شؤون الشباب والرياضة في البحرين ضمن حزمة برامجها لتوجيه الشباب لصناعة السلام.

وتضمن المنتدى الذي شاركت فيه الرئيسة التنفيذية لمؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية هيفاء العطية وشباب ومؤسسات من عدة دول عربية وفنانون، أربع جلسات ناقشت المحاور الإعلامية والتربوية والفنية والشباب والمستقبل بمشاركة نخبة من المتحدثين المتخصصين.

وفي الجلسة الثانية تحدثت العطية عن دور التربية والتعليم في بناء شخصية الأفراد، وضرورة توفير الكفاءات والمهارات وتشجيع التفكير النقدي السليم حتى يكون الشباب والنشء قادرا على نقد الأفكار التي ترد له من الآخرين.

وأشارت الى أن المناهج هي أحد الأدوات ولكن المعلم هو الأداة الأكبر لتحفيز التعلم بعيدا عن التلقين داعية الى توعية الأسر باعتبارها جزءا مهما في العملية التربوية والتعليمية.

وناقشت الجلسات الثلاث الاخرى تأثير الإعلام التقليدي ووسائل التواصل الاجتماعي وكيفية وصوله إلى فئة الشباب للاسهام بصناعة السلام في المستقبل وتعزيز الوعي في مواجهة محاولات الاستقطاب من الجماعات الإرهابية.

وأكد المشاركون في المنتدى أهمية التركيز على الإسلام في المناهج التعليمية كقيمة إنسانية دون إقصاء لأي طرف، مشددين على أن صناعة السلام مسؤولية مجتمعية، وان الاعلام يقع عليه دور كبير في التأثير على الجمهور.

قد يعجبك ايضا