المرفأ  الاخبارية: كشف وزير المالية عمر ملحس عن السلع التي لن تتأثر بالضرائب الجديدة وحصرها بالمواد التالية :’رز، طحين، سكر، الشاي، الحليب الطازج والبودرة وحليب الاطفال، اللحوم، الدجاج والسمك، البرغل، البقوليات، الزيوت والزيوت والسمنة، بيض المائدة، المستلزمات الاساسية لطلاب المدراس، المبيدات والاسمدة الزراعية واللقاحات والادوية البيطرية’.

واشار ملحس خلال اولى الجلسات لمناقشة الموازنة العامة بحضور محافظ البنك المركزي زياد فريز ومدراء الدوائر والمؤسسات التابعة لوزارة المالية إلى ان الدعم سيتوجه إلى المواطن بدل السلع، لافتا إلى أن حجم المبلغ الذي سيوزع من خلال شبكة الامان الاجتماعي ويقدم الدعم للمواطنين على شكل دعم مالي قيمته 171 مليون دينار.

وانتقد النواب لجوء الحكومة لجيوب المواطنين، رافضين الاسس التي اعتمدتها الحكومة لإعادة توزيع الدعم على المواطنين والتي تعتمد امتلاك مركبتين والا يتجاوز دخل الاسرة 12 الف دينار سنوي والفرد لا يتجاوز دخله 6 آلاف للفرد.وطالب النواب بضرورة ايجاد آلية بعيدا عن جيوب المواطنين او الاقتراب من الخبز.

واكد ملحس أن الحكومة لم تصل للرقم النهائي لأعداد المستحقين للدعم، إلا أن عدد الاسر التي تم احصاؤها حتى اللحظة وتستحق الدعم بلغ عددها حوالي مليونا و200 الف اسرة، اي 5 ملايين و200 الف مواطن.