السعودية تثير قلق إيران …السبب؟؟

556

وكالة المرفأ الاخبارية – كشفت صحيفة “ذا ناشن” الباكستانية، أن تعديلات أقرّها وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي لمواجهة الإرهاب، بزعامة السعودية، وأبرزها تعيين جنرال باكستاني قائدا لقوات التحالف، أقلقت إيران.

وقالت الصحيفة، إن تعيين هذا الجنرال الباكستاني اعتبرته إيران دليلا على التقارب السعودي الباكستاني، ما دفع الخارجية الإيرانية للتواصل مع الباكستانيين واستيضاح موضوع التعيين العسكري الأخير.

وحثت إيران باكستان على التراجع عن قبول هذا القرار لكي لا تكون رأس حربة في التحالف الإسلامي الذي تقوده السعودية بحسب الصحيفة الباكستانية.

وعلّق مسؤول باكستاني على التدخل الإيراني، قائلا: “إيران أصرت على أن نقوم بإعادة النظر في علاقاتنا تجاه التحالف والدور الذي نلعبه، وكان ردنا أن التحالف الإسلامي هو تحالف لمحاربة الإرهاب ليس إلا”.

 

وأضاف: “لا نعتبر التحالف العسكري الإسلامي موجها ضد إيران في المنطقة وإنما هو تحالف موجه ضد الإرهاب الموجود في الدول الإسلامية”.

وكانت باكستان قد وافقت على قيادة التحالف الإسلامي من خلال تعيين القائد السابق للجيش الباكستاني راحيل شريف، وانتظرت الرياض رد إسلام آباد لعدة أشهر قبل موافقتها.

المصدر: سبوتنيك

سعيد طانيوس

 

قد يعجبك ايضا