بالتفاصيل.. منخفض قطبي والثلوج ستلامس ٧٠٠ متر وعواصف ثلجية تضرب استعدوا

20٬860

وكالة المرفأ – يتمركز منخفض جوي متوسط إلى عالي الفعالية ذات تأثيرات قطبية المنشأ فوق شرق المتوسط يؤثر على لبنان الثلاثاء ليلا والأربعاء والخميس فجرا وصباحا.

اندفاع كتلة هوائية قطبية عبر تركيا مصحوبة بكتلة هوائية قطبية المنشأ ستضرب لبنان ليل الأربعاء والخميس فجرا التي ستسبب مع طقس شديد البرودة و إنخفاض حاد على درجات الحرارة و بأمطار غزيرة و رياح قوية شديدة البرودة تصل سرعتها في بعض هباتها ٩٠ كلم في الساعة وثلوج تصل على المناطق التي ترتفع ٧٠٠ متر عن سطح البحر عند ذروة المنخفض.

إنها ليست عاصفة ثلجية كما يشاع بل منخفض جوي متوسط إلى عالي الفعالية وليس هناك ثلوج ستلامس ٤٠٠ متر.

تفاصيل وتوقعات درجات الحرارة والطقس هذا الأسبوع:

الثلاثاء 5-12: طقس مشمس صباحا يتحول إلى غير مستقر تبدأ الحرارة بالانخفاض ومع ساعات العصر والمساء مع فرصة لهطول أمطار عشوائية على مختلف الأراضي اللبنانية قبل أن تشتد ليلاً وتصبح شاملة يرافقها برق ورعد وتساقط لحبات البرد تتساقط الثلوج على ارتفاع ٢٢٠٠ متر.

الأربعاء 6-12: طقس بارد وعاصف مع انخفاض حاد بدرجات الحرارة ومع اشتداد سرعة الرياح الغربية الى شمالية غربية تصل سرعتها إلى ٩٠ كلم في الساعة تهطل امطار غزيرة طوفانية ويحتمل تشكل السيول يرافقها برق ورعد وتساقط غزير للبرد خاصة على المرتفعات المتوسطة تحذر من ارتفاع موج البحر إلى ٥ امتار و تتساقط الثلوج على ارتفاع ٢١٠٠ متر صباحا ويمتد إلى ١٦٠٠ متر بعد العصر و تلامس ١٣٠٠ متر ليلا ومع اقتراب ساعات الليل وفجر يوم الخميس تلامس الثلوج ١٠٠٠ في الجنوب والوسط و عند ذروة المنخفض عند الفجر و اقتراب ساعات صباح الخميس تلامس الثلوج ٧٠٠ متر شمالا.

الخميس 7-12: تشتد البرودة صباحا وليلا ويستمر تساقط الأمطار لأول ساعات الصباح تتساقط الثلوج على إرتفاع ٩٠٠ متر وعلى إرتفاع ٧٠٠ متر شمالا عند ذروة المنخفض قبل الانحسر مع برودة قارسة شديدة البرودة طيلة اليوم يتشكل الجليد ️على إرتفاع ٨٠٠ متر وما فوق.

 

قد يعجبك ايضا