الطراونة : يدعو المجلس لاجتماع طارئ

340
المرفأ الإخبارية : دعا رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة المجلس لاجتماع طارئ الساعة 12 بعد ظهر غد الأربعاء لبحث تداعيات التوجهات التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب لنقل السفارة الأمريكة إلى القدس واعتبارها عاصمة أبدية لإسرائيل.
وقال الطراونة في تصريح صحفي اليوم إن المجلس سيخاطب البرلمانات العربية والإسلامية والدولية لحشد جهودها وممارسة الضغوطات للتحذير من مغبة هذه الخطوة التي ستسهم في ادخال المنطقة بنفق مظلم.
وأكد أن هذه الخطوة تعد الأكثر خطورة على المنطقة برمتها إذا ما تمت، وتهدد بخلق فوضى لا يمكن تصور نتائجها.
وأكد أهمية تماسك الموقف الوطني وثباته لمواجهة هذه الخطوة حيث أن القضية الفلسطينة والقدس بشكل خاص تشكل الملف الرئيس للأردن ذلك أنها مفتاح لتعزيز الأمن والسلم في المنطقة، وأن أي حل يهضم حق الشعب الفلسطيني ويجور عليه سيسهم في إضطراب الإقليم برمته.
وقال إن مجلس النواب يقف خلف جلالة الملك عبدالله الثاني حيث أكد اليوم للرئيس الأمريكي أن هذه الخطوة سيكون لها انعكاسات خطيرة على الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، وستقوض جهود الإدارة الأمريكية لاستئناف العملية السلمية، وتؤجج مشاعر المسلمين والمسيحيين.
وأضاف الطراونة أن على الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي الإنصات لتحذيرات جلالة الملك من خطورة اتخاذ أي قرار خارج إطار حل شامل يحقق إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

قد يعجبك ايضا