تعميم هام من الملقي الى الوزارات والدوائر الرسمية!

6٬980

وكالة المرفأ – عمم رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي على الوزارات والدوائر والمؤسسات الرسمية نسخة من كتاب وزير العدل المتعلق بالتحسينات التي طرأت على خدمة اصدار شهادة عدم محكومية كواحدة من ضمن الخدمات الحكومية الالكتروني الجديدة.

وتضمنت التحسينات اختصار الغايات من اصدار شهادة عدم محكومية لتضمن 3 غايات فقط، وهي: – جهات داخلية (شهادة لا ورقية)، وهي مخصصة لجميع الاستخدامات؛ قطاع عام وخاص، داخل الاردن. – جهات خارجية (شهادة ورقية)، وهي مخصصة للشهادات المطلوبة من خلال السفارات، والتي بحاجة إلى تصديق من وزارة الخارجية وشؤون المغتربين. – الانتخابات النيابية والبلدية (شهادة ورقية)، وهي مخصصة لطالبي الترشيح لخوض الانتخابات النيابية او المجالس البلدية او المجالس المحلية( اللامركزية).

ويمكن للجهة طالبة الشهادة التأكد من صحة الشهادة ونتيجتها من خلال الاستعلام على موقع وزارة العدل الالكتروني باستخدام الرقم المرجعي للشخص صاحب الشهادة. يشار الى انه تم الاستغناء عن اجراءات تسجيل مستخدمين لتقديم الطلبات وذلك تسهيلا وتبسيطا لإجراءات اصدار الشهادة، وسيبدأ استخدام النسخة الجديدة اعتبارا من 3 كانون الاول الجاري.

قد يعجبك ايضا