معان … 6 حاﻻت يشتبه بإصابتها بإنفلونزا الخنازير ووزير الصحة في معان اليوم

618

وكالة المرفأ – كشف مصدر طبي في مستشفى معان الحكومي الجمعة، عن دخول 15 حالة مرضية منة 6 حاﻻت يشتبة بأنها مصابة بانفلونزا الخنازير.

وأشار المصدر، إلى أن جميع الحاﻻت التي استقبلها قسم الأسعاف والطوارئ في المستشفى قادمة من منطقة الجفر، مبينا أن الكوادر الطبية في المستشفى تشهد حالة استنفار عام.

الى ذلك أكد شهود عيان، ان حالة من الخوف والهلع تسود منطقة الجفر بعد وصول هذا العدد من اﻻصابات المرضية، خاصة انه بعد حاله الوفاة للسيده أمس الأول بعد اصابتها بنفس المرض.

وعقد مجلس المحافظة المحلي لقاء طارئ في مبنى محافظة معان لأعضاء اللجنة الصحية في المجلس لبحث موضوع انتشار مرض انفلونزا الخنازير في لواء الجفر.

وقال نائب رئيس اللجنة الصحية في المجلس وصفي صلاح، انه تمت زيارة مستشفى معان الحكومي للإطلاع على الحالات المحولة من مركز صحي الجفر، وأشار صلاح ان ادارة المستشفى ابلغت اللجنة، أنه تم تحويل 15 حالة من مركز صحي الجفر إلى مستشفى معان وأنه ثبت إصابة 6 حالات بمرض انفلونزا الخنازير.

واوضح صلاح، ان الحالات تحت العلاج وأن العلاج متوفر، مشددا على ضرورة معالجة جميع الحالات وتوفير الكوادر الطبية اللازمة من وزارة الصحة في منطقة الجفر، للقضاء على انتشار المرض والحد من الإصابات المرضية .

وأضاف صلاح، انه تم الاتفاق من جميع الاعضاء على متابعة الموضوع مع المسؤولين في وزارة الصحة ومع معالي وزير الصحه لأهمية الأمر.

أكد مصدر مطلع بان رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي أوعز لوزير الصحة معالي الدكتور محمود الشياب بالتوجه صباح اليوم السبت إلى محافظة معان وذلك للوقوف على آخر التطورات بخصوص إصابة عدد من المواطنين في منطقة الجفر بأنفلونزا الخنازير / الموسمية .

وبين المصدر بان زيارة وزير الصحة ستكون إلى مستشفى معان الحكومي للاطلاع على الإجراءات والرعاية الطبية المقدمة للمرضى المصابين ، ومدى توفر الكوادر الطبية والأجهزة والادوية المضادة لهذا المرض في داخل المستشفى .

كما يستهل الوزير في جولته زياره الى مركز صحي الجفر ، للاطلاع على الإمكانيات المتوفرة في داخل المركز ، ليتم تزويده بكافة احتياجاته الأولية من كوادر طبية وعلاجات .

هذا وقد كشف مصدر طبي في مستشفى معان الحكومي الجمعة، عن دخول 15 حالة مرضية منة 6 حاﻻت يشتبة بأنها مصابة بانفلونزا الخنازير.وأشار المصدر، إلى أن جميع الحاﻻت التي استقبلها قسم الأسعاف والطوارئ في المستشفى قادمة من منطقة الجفر، مبينا أن الكوادر الطبية في المستشفى تشهد حالة استنفار عام.

الى ذلك أكد شهود عيان، ان حالة من الخوف والهلع تسود منطقة الجفر بعد وصول هذا العدد من اﻻصابات المرضية، خاصة انه بعد حاله الوفاة للسيده أمس الأول بعد اصابتها بنفس المرض.

 

قد يعجبك ايضا