هل ستعطل المدارس غداً الثلاثاء بسبب انتشار الانفلونزا الموسمية؟ الصحة تُجيب

2٬211

وكالة المرفأ – أكد الناطق الاعلامي بإسم وزارة الصحة حاتم الازرعي ان الوزارة لم تصدر ولم ترسل الى وزارة التربية والتعليم اي قرار او تعميم رسمي يقضي بتعطيل المدارس الحكومية والخاصة ليوم غد الثلاثاء .

وقال الازرعي ، ان بعض مواقع التواصل الاجتماعي تداولت اليوم الاثنين خبراً كاذباً ، مفاده ان وزارة الصحة قد قررت تعطيل المدارس في محافظات الجنوب اثر انتشار انفلونزا الخنازير ، مؤكداً ان هذا الخبر عار عن الصحة جملة وتفصيلاً ، وانه مجرد خبر كاذب لا اساس له من الصحة .

واضاف ، ان الوضع الصحي العام في الجفر بشكل خاص وفي المملكة بشكل عام ، جيد ومطمئن ولا يوجد هنالك اي داع لتعطيل المدارس في أي منطقة ، لافتاً الى انه وفي حال وجود إصابات بمرض الأنفلونزا الموسمية والنمط السائد منها H1N1 فإنه ومن الافضل أن يلزم المصاب المنزل للاستراحة والتشافي .
واشار الازرعي الى أن الأنفلونزا الموسمية تكرر كل عام وتسجل بها إصابات في كافة أنحاء الأردن، ولا تقتصر الإصابات على منطقة معينة.
ودعا الازرعي المواطنين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الى عدم تناقل وتداول الاخبار غير الرسمية في هذا الشان ، وأن اي قرار ستصدره الوزارة في هذا الخصوص سيتم نشره عبر وسائل الاعلام المختلفة والتي تعد شريك اساسي للوزارة في نشر المعلومات الصحيحة الدقيقة خلال ممارستها لدورها الوطني المسؤول في مكافحة الاشاعات .

المصدر : الوكيل 

قد يعجبك ايضا