أردوغان يهاجم وزير خارجية الإمارات: أيها البائس أين كان جدك عندما كان جدنا يدافع عن المدينة المنورة ؟

471

المرفأ الاخبارية :أعرب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأربعاء، عن استنكاره الشديد لتغريدة مُسيئة للعثمانيين والأتراك، كان وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد قد أعاد نشرها على حسابه  “تويتر”.

وقال أردوغان، في كلمة خلال اجتماعه مع “المخاتير” الأتراك بأنقرة، مخاطبًا وزير خارجية الإ‘مارات ، دون ذكر اسمه : “حين كان جدنا فخر الدين باشا يدافع عن المدينة المنورة، أين كان جدك أنت أيها البائس الذي يقذفنا بالبهتان؟”.

وتابع أردوغان قائلًا: “عليك أن تعرف حدودك، فأنت لم تعرف بعد هذا الشعب (التركي)، ولم تعرف أردوغان أيضا، أما أجداد أردوغان فلم تعرفهم أبدا”.

وأضاف: “نحن نعلم مع من يتعامل هؤلاء الذين يتطاولون على تاريخنا وعلى شخص فخر الدين باشا، وسنكشف ذلك في الوقت المناسب”.

وشدّد على أنه “من الواضح أن بعض المسؤولين في الدول العربية يهدفون من خلال معاداتهم لتركيا إلى التستر على جهلهم وعجزهم وحتى خيانتهم”.

1

وكان وزير الخارجية الإماراتي أعاد نشر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تعود لحساب شخص مجهول باسم علي العراقي عرّف نفسه أنه طبيب أسنان عراقي يعيش في ألمانيا.

وادعى “العراقي” في تغريدته أن الأمير فخرالدين باشا  قام في  1916 بسرقة أموال أهل المدينة وخطفهم وقام بترحيلهم إلى الشام وإسطنبول في رحلة سُميت (سفر برلك) وزعم سرقة الأتراك لأغلب مخطوطات المكتبة المحمودية بالمدينة وإرسالها إلى تركيا”.

وقد انتقد المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن تغريدة الوزير الإماراتي، وقال: “إنه من العار أن عبدالله بن زايد وزير الخارجية في دولة الإمارات، يعيد هذه الكذبة والدعاية الكاذبة”

كما هاجم أيضا رجب أكداغ نائب رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، التغريدة التي أعاد نشرها ابن زايد، واعتبرها “مسيئة للأتراك وللرئيس التركي رجب طيب أردوغان”، وأضاف أن إعادة تغريدها “أمر مخجل”

2

قد يعجبك ايضا