العمل: ضبط 110 عامل وافد مخالف لقانون العمل

651

المرفا الاخبارية :_ضبطت لجان وفرق التفتيش، التابعة لوزارة العمل، مساء اليوم الأحد، 110 عامل وافد مخالف لقانون العمل.

وقال مدير التفتيش في وزارة العمل، عبدالله الجبور، في بيان اليوم الاحد إن حملات التفتيش هذه تأتي ضمن إطار تنظيم وضبط سوق العمل المحلي، الذي عانى خلال الأعوام الماضية بعض الاختلالات، ما دفع وزارة العمل منذ منتصف عام 2016 لاتخاذ جملة من الإجراءات لضبط سوق العمل وقوننة وتوفيق أوضاع العمالة الوافدة وتكثيف الحملات التفتيشية على مختلف المنشآت للتأكد من التزامها بقانون العمل.

ولفت الجبور إلى حرص الوزارة على تطبيق روح القانون والأنظمة المعمول بها في كافة القطاعات المختلفة والتعامل بطريقة حضارية وإنسانية مع المخالفين خلال عمليات التفتيش.

وأكد الجبور ضرورة قيام أصحاب العمل والعمال بمراجعة مديريات العمل في الميدان وإصدار تصاريح العمل اللازمة لعمالهم والتزامهم بأحكام القانون الذي يضمن حقوق كلا من العامل وصاحب العمل.

وأضاف أن مديريات وأقسام التفتيش مستمرة في حملاتها التفتيشية الصباحية والليلية المفاجئة والمبرمجة على معظم المحلات في مختلف القطاعات وأماكن وجود العمالة الوافدة المخالفة، للتأكد من مدى تطبيق والتزام أصحاب العمل بالقوانين والأنظمة.

كما أكد الجبور أنه سيصار إلى تسفير العمال المخالفين، كما تم في الوقت ذاته توجيه إنذارات وتحرير مخالفات بحق المحلات المخالفة لقانون العمل.

قد يعجبك ايضا