المرفأ الاخبارية :_ حسم برشلونة مباراة كلاسيكو الأرض بثلاثية تاريخية في شباك ريال مدريد بالمواجهة التي أقيمت على ملعب سانتياجو بيرنابيو معقل الفريق الملكي ضمن منافسات الجولة الـ 17 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم “الليجا”.
شهد الشوط الأول سيطرة أكبر للفريق الملكي صاحب الأرض حيث أهدر لاعبوه أكثر من فرصة للتسجيل في الشباك الكتالونية أبرزها راسية كريم بنزيما التي اصطدمت بالقائم الأيسر لحارس برشلونة وذهبت إلى خارج الملعب.
حاول برشلونة الوصول إلى مرمى ريال مدريد في أكثر من فرصة جاء أخطرها من تمريرة سحرية قدمها ميسي إلى باولينيو الهارب من مدافعي الريال ووضعها بقوه تجاه مرمى نافاس الذي تصدى لها ببراعة وأرسلها إلى خارج الملعب.
وفي الشوط الثاني كشر العملاق الكتالوني عن أنيابه وسجل ثلاثة أهداف جاء الأول بأقدام اللاعب لويس سواريز في الدقيقة 54 ثم أضاف ليونيل ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 64 من ركلة جزاء قبل أن يوقع أليكس فيدال على الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للمباراة.
بهذه النتيجة رفع برشلونة رصيده إلى 45 نقطة معززًا صدارته لجدول ترتيب الدوري الإسباني في حين توقف رصيد ريال مدريد عند 31 نقطة في المركز الرابع.