دفع مخالفات السير “الكترونياً فقط” اعتباراً من الاسبوع المقبل ..تفاصيل

323

وكالة المرفأ – قال مدير ادارة ترخيص السواقين والمركبات العميد المهندس هاشم الخصاونة ان الاستعلام عن مخالفات السير للمركبات ودفعها سيصبح الكترونياً ‘حصراً’ اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل 2/ 1/ 2018.

واضاف العميد الخصاونة في حديث  على راديو هلا ، ان حصر دفع مخالفات المركبات الكترونياً جاء ضمن حزمة الخدمات الالكترونية التي ستقدمها الحكومة مع بداية العام 2018 في خطة التحول للحكومة الالكترونية .

واوضح الخصاونة انه سيكون بامكان اي مواطن الدخول الى موقع امانة عمان الكبرى والاستعلام ودفع مخالفات مركبته الكترونياً قبل اتمام عملية الترخيص ، حيث لن يكون هناك خدمة الدفع في موقع الترخيص ، وسيظهر لدى انظمة الترخيص ان المركبة مسددة للمخالفات المترتبة عليها .

واضاف الخصاونة ان الخدمات الالكترونية ستتيح للمواطنين ايضاً امكانية تجديد رخص مركباتهم ‘المعفاة من الفحص الفني’ الكترونياً ، والتأمين عليها ، عبر موقع ادارة الترخيص على الانترنت ، واستلام الرخص الجديدة من مبنى الترخيص ، وتطوير الخدمة الى ايصال رخص المركبات الى منازل المواطنين بالتعاون مع احدى شركات التوصيل التي ابرمت الحكومة اتفاقية مشتركة معها بهذا الخصوص.

يشار الى ان المركبات المعفاة من الفحص الفني ، هي المركبات التي لم يمض على سنة تصنيعها 3 سنوات ، والمركبات التي يقل عمرها عن 10 سنوات يتم فحصها كل عامين حسب اخر رقم بلوحة المركبة (فردي وزوجي) .

قد يعجبك ايضا