احالة “253” منشأة صناعية وحرفية وزراعية وخدمية الى النائب العام

384
وكالة المرفأ الاخبارية: أحالت وزارة البيئة (253) منشأة صناعية وحرفية وزراعية وخدمية الى النائب العام لمخالفتها الإشتراطات البيئية منذ نفاذ قانون حماية البيئة الجديد منتصف شهر نيسان الماضي .
وأضاف الخياط في تصريحٍ صحفي اليوم أن من بين القضايا المحولة الى النائب العام (15) قضية خاصة بمنشآت صناعية تنتج الأكياس البلاستيكية بمختلف أنواعها في محافظة العاصمة والزرقاء لمخالفتها قانون حماية البيئة ونظام إستخدام وتداول الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل .
وقال وزير البيئة د . ياسين الخياط أن هذا العدد من المنشآت المحولة الى النائب العام يؤكد مضي الوزارة بتطبيق القانون والأنظمة المنبثقة عنه لجهة الحفاظ على البيئة والمقدرات الوطنية من التلوث .
وقال وزير البيئة أن الوزارة تقوم بدورها الرقابي والإشرافي من خلال فرق التفتيش المشكلة لهذه الغاية من كوادر الوزارة والإدارة الملكية لحماية البيئة في مختلف محافظات المملكة .
وكشف الدكتور الخياط أن كوادر الوزارة والإدارة الملكية لحماية البيئة ضبطت في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء أفران لصهر البطاريات السائلة في منطقة وادي العش في محافظة الزرقاء .وتم بموجب ذلك ضبط (4)أشخاص والتحفظ على (3) أفران صهر ومولدات كهربائية وثمانية أطنان من الزيوت العادمة المعدنية وقوالب معدنية لسكب الرصاص المصهور . مشيرا الى أنه سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين .

قد يعجبك ايضا