عاصفة مطرية الجمعة وتحذير من غزارة الامطار

386

وكالة المرفأ الإخبارية : تشير آخر الخرائط والصور الجوية إلى استمرار تقدم منخفض جوي عنيف ومن أصول أطلسية الى منطقة شرق المتوسط من المتوقع وصوله الخميس مع رياح عاتية.

ويدور الحديث وفق مواقع الرصد الجوي عن منخفض من العيار الثقيل، وأنه وعلى الرغم من فترة تأثيره القصيرة نسبياً على المنطقة (مساء الخميس حتى ظهيرة السبت)، إلا أن المنخفض يعتبر من المنخفضات شديدة الفعالية بالنظر إلى أصوله المشبعة بالرطوبة بالإضافة إلى الرياح العاتية المرافقة له.

ويبدأ المنخفض بالتأثير على مناطق شمال الاردن خلال ساعات نهار ومساء الخميس ما يلبث أن يمتد ليلاً إلى باقي المناطق مع رياح تصل إلى 40-60 كم في الساعة وهبات قد تصل إلى 100 كم في الساعة على أن يستمر في التأثير على المنطقة حتى ساعات ظهيرة السبت يتخللها أمطار غزيرة جداً.

ويتوقع ان تتجاوز كميات الامطار الكثير من الأماكن حاجز الـ 100 ملم خلال المنخفض وبخاصة المناطق الشمالية، في حين يحذر من شدة الرياح بالنظر إلى عمق المنخفض وتمركزه القريب جداً من المنطقة.

وفي حال وصول المنخفض بهذه القوة فسيعتبر المنخفض الأشد هذا العام على الأقل.

وحذرت مواقع الطقس من خطر شدة سرعة الرياح التي تصل سرعة بعض هباتها إلى 100كم/ساعة. وخطر تشكل السيول والفيضانات وارتفاع منسوب المياه لا سيما في الأودية والمناطق المنخفضة. وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية، نتيجة غزارة الهطول والضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.

قد يعجبك ايضا