وكالة المرفأ – الإخبارية : أكد مدير عام الهيئة البحرية الاردنية الكابتن صلاح ابو عفيفة ان الهيئة علقت دخول البواخر والسفن على ارصفة الموانىء الاردنية لحين استقرار حالة البحر والذي يشهد ارتفاعاً في منسوب الموج وسرعة وصلت الى اكثر من 45 عقدة اي 65 كم في الساعة .

وقال ابو عفيفة ان هذا الاجراء يحدث في كل موانىء العالم عندما تضطرب الحالة الجوية ويسهد البحر رياحاً ومامواجاً حفاظاً على سلامة المواطنون اولاً ثم البواخر وارصفة الموانىء والمنشاءات الوطنية في العقبة.

وبين ابو عفيفة ان الهيئة طلبت من جميع السفن في المنطقة الشمالية لخليج العقبة مغادرة واخلاء المنطقة تحسباً لاي طارىء بسبب ارتفاع الموج ، مؤكداً ان الهيئة اصدرت امس الخميس نداء لجميع السفن الراسية في المنطقة الشمالية لخليج العقبة مغادرة المنطقة والاتجاه الى المنطقة الجنوبية والمياه الاقليمية وابقاء السفن والبواخر في حالة تأهب عالية
ومحركاتها تعمل تحسباً لاي طارىء بسبب ارتفاع الامواج في المدينة البحرية ووصول سرعة الرياح الى 45 عقدة بحرية.

وبين ابو عفيفة ان البحر في حالة موج متوسطة، مؤكداً ان السفن والبواخر والقوارب الصغيرة منعت من مغادرة منطقة الشاطىء وابقائها تحت اشراف الجهات الامنية المختصة خوفاً على حياتهم في هذه الاجواء المضطربة .

واشار ابو عفيفة ان الهيئة البحرية على تواصل دائم مع كافة الاطراف والجهات البحرية والمينائية بالعقبة والعاصمة عمان من خلال غرفة الطوارىء المنتشرة.

ويشهد خليج العقبة منذ ساعات الفجر الاولى رياح شديدة، حيث فعّلت جميع الجهات المعنية بالمدينة خطة الطوارىء تحسباً لاي طارىء بسبب الرياح الشديدة .

من جهة اخرى بدأت قبل قليل في العقبة تساقط خفيفاً للامطار ، ولم تشهد المدينة اي اغلاقات او سيول والحياة تسير بشكل
طبيعي دون اي عوائق .