الاتصالات تحجب مواقع التواصل الاجتماعي عن قاعات التوجيهي للحد من عمليات الغش

744
وكالة المرفأ الإخبارية : تطبق هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في الاردن، طريقة جديدة للحد من عمليات ‘الغش’ في امتحانات الثانوية العامة في الاردن ، وهي حجب مواقع التواصل الاجتماعي عن قاعات التوجيهي بالكامل.

الرئيس التنفيذي لهيئة قطاع تنظيم الاتصالات غازي الجبور قال في حديث : ان الهيئة تقوم بالتنسيق المسبق مع وزارة التربية ، لاحصاء المدارس وقاعات التوجيهي المنتشرة في المملكة، والتنسيق ايضا مع شركات الاتصالات في الاردن ، لحجب جميع تطبيقات التراسل التي شاع استخدامها ، خوفا من تداول الإجابات بين الطلبة خلال الامتحان.

وأكّد ، أنه انطلاقاً من مبدأ التعاون بين كافة الأطراف المعنية للمحافظة على سلامة وحصانة إجراءات انعقاد امتحانات الثانوية العامة في المملكة للدورة الشتوية للعام 2018، قامت الهيئة بمخاطبة شركات الاتصالات المعنية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإيقاف تداول الإجابات.

وأضاف الجبور أن الشركات تعمل على إيقاف جميع التطبيقات مثل واتس آب، وفايبر، وإنستغرام وإيمو، وغيرها من تطبيقات التراسل التي شاع استخدامها في امتحانات الثانوية العامة على نحو مخالف للقانون ، خلال موعد الامتحان فقط، وفي مكان القاعات، نافيا ان يشمل ذلك المناطق المجاورة للمدارس.

وتابع رئيس الهيئة بأن ‘ذلك يعد خطوة احترازية إضافية للحد من عمليات الغش والتسريب لأسئلة الامتحانات’.

قد يعجبك ايضا