احباط تهريب 25 كيلو بودرة مخدرة / تفاصي

362

وكالة المرفأ – تمكن موظفو جمرك مطار التخليص بالتعاون مع وحدة مكافحة المخدرات في المطار من إحباط تهريب مخدرات، حيث وردت معلومات تفيد بوجود مواد مشبوهة في أحد الطرود، وبعد الرصد و التحري عن الطرود المشبوهة وتفتيشها بدقة، تبين وجود حوالي (25 كيلو غرام) من مادة البودرة التي تستخدم في صناعة الحشيش المخدرة.


وعليه تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمحتويات بمشاركة الأجهزة الأمنية، وتم تحويل المضبوطات لمديرية مكافحة المخدرات لمتابعة خيوط القضية وتعقب الجهات المتورطة.

وتجدر الإشارة الى أن الجمارك الأردنية وضمن إستراتيجيتها للحد من الأنشطة التجارية غير المشروعة قد وضعت خطة لبناء القدرات المؤسسية الجمركية من خلال تأهيل الكوادر البشرية واستخدام أفضل الأساليب العلمية لمكافحة الأنشطة التجارية غير المشروعة ومن ضمنها المخدرات، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمدنية العاملة على الحدود للمحافظة على سلامة وصحة المواطن الأردني.

مما يؤكد بأن الجمارك الأردنية قد استحقت عن جدارة واستحقاق المركز الأول على المستوى العربي والثاني إقليمياً في مجال اكتشاف عمليات التهريب حسب التقرير الصادر عن المكتب الإقليمي لتبادل المعلومات في الشرق الأوسط (ريلو) التابع لمنظمة الجمارك العالمية.

قد يعجبك ايضا