الازايده / حوسبة اقسام البلدية اليا في مادبا

566

 

وكالة المرفأ -قال رئيس بلدية مادبا الكبرى المهندس أحمد الازايده ان مشروع الخلطات الاسفلتية سيبدأ نهاية اذار الحالي من خلال خلطات اسفلتية لشوارع المدينة بقيمة 500 ألف دينار بحيث تكون الأولوية للشوارع الأكثر ضررا و بعدالة.
وأشار الازايده في لقاء صحفي مع الصحفيين والإعلاميين في قاعة اجتماعات البلدية بحضور المدير التنفيذي جلال المسانده ومدير العلاقات العامة رياض الطيب أن العمل جار على قدم في مشروع حوسبة البلدية و تم الإنتهاء من أعمال المرحلة الأولى التي تشمل حوسبة الدائرة المالية وربطها مع شؤون الموظفين والعطاءات ورخص المهن وغيرها.
وبين الازايدة أن المرحلة الثانية ستنفذ في شهر آذار المقبل ليتمكن المواطن تتبع معاملته في مكان واحد.
و أن البلدية تعمل على ضبط النفقات من خلال إجراء الصيانة الدورية للآليات  بحيث يتم تخفيض نفقات الصيانة من 500 ألف إلى 250 ألف دينار.
وتحدث عن تنفيذ أعمال فتح وتعبيد البنى التحتية لسوق المواشي في الموقع الجديد  من قطعة ارض مساحتها 57 دونما استملكتها البلدية للمقبرة الجديدة و أن الموقع الجديد سيشمل أيضا موقف للشاحنات الذي سيحل مكانه سوق الجمعه بعد تجهيزه بمواصفات جديدة .
وكشف الازايده عن نية البلدية اقامة مصنع للخرسانة على ارض مساحتها 5 دونمات وتنفيذ مشروع للطاقة الشمسية على ارض مساحتها 20 دونما في المنطقة الشرقية .
وأشار إلى جملة معيقات تواجة عمل البلدية في مقدمتها تنظيم المباني وعدم تقدمها للترخيص الا بعد إقامة البناء مؤكدا أنه سيتم تفعيل نظام الرقابة والمتابعة المسبقة للمباني والتشدد في صفة البناء السكني والتجاري.
وقال ان القرية الحضرية بجانب المركز الطبي العسكري كانت تعاني من جملة من المشاكل والمعوقات تم التغلب عليها وضبطها حيث تم الإنتهاء من عمل المكتبة الإلكترونية وطرحها للاستثمار بمرافقها المختلفة.
وعن ظاهرة انتشار اليافطات القماشية في الشوارع قال انه سيتم استيفاء رسوم على اليافطات وتنظيمها.
واجاب الازايده على اسئلة واستفسارات الزملاء التي تركزت على النفايات والاناره والشوارع والازمة المرورية والمتنزهات والمركز الثقافي والهيكلة الادارية والمنطقة الحرفية والحاويات والمناطق المحرومه من الخدمات ووعد الازايده بحل ماامكن منها حسب الامكانيات المتاحة .

 

 

قد يعجبك ايضا