660
وكالة المرفأ الإخبارية : فضت قوات الأمن العام والدرك مساء الأحد، اعتصاماً أمام محافظة مأدبا لسائقي ومشغلي عدد من الشاحنات احتجاجاً على نظام الدور المعمول به في الفوسفات والشيدية.
وقال محافظ مأدبا الدكتور خالد العرموطي إن إعتصام سائقي ومشغلي الشاحنات أمام المحافظة احتجاجاً على نظام الدور المعمول به في الفوسفات والشيدية غير مبرر.
وأشار العرموطي أنه كان من الأولى أن يحتج المعتصمون أمام شركة الفوسفات وفي مناجم الشيدية كون المحافظة غير معنية بالأمر، موضحاً ” أن المعتصمين اغلقوا الطريق الرئيس المؤدي إلى المحافظة مما إضطر موظفيها إلى استخدام طريقٍ بديل غير الرئيس” وسط محاولات لإقناعهم بفض اعتصامهم.
وبين أنه وبرغم إغلاق المحتجين للطريق إلا أنه تابع مع الجهات المعنية سواء في وزارة الداخلية أو النقل مطالب المعتصمين بتنظيم الدور وبما يتلائم ومصالحهم، ولكنهم لم يستجيبوا ويفتحوا الطريق، مؤكداً ان من مهام أجهزة المحافظة ” إبقاء انسيابية المرور والحفاظ على النظام العام”.
وتابع: إن تدخل قوات الأمن والدرك جاء بعد إصرار أصحاب الشاحنات على إغلاق الطريق؛ حيث تم اعتقال عدد من هؤلاء الأشخاص، فيما سيتم إزالة الشاحنات من الشارع العام.
وكانت قوات الأمن العام والدرك فضت الإعتصام بالقوة حيث شهد مكان الاعتصام على مدار أيام ماضية تواجداً لقوى الأمن والدرك، فيما قاد نواب المحافظة عبدالقادر الازايدة وزيد الشوابكة جهوداً للوصول إلى تسوية ترضي المحتجين وتحقق مطالبهم.

قد يعجبك ايضا