نجم الأرجنتين وباريس سان جيرمان دي ماريا يشيد بخطط قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم

442

 

وكالة المرفأ – وصلت بعثة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي إلى الدوحة ديسمبر الماضي لإجراء معسكر شتوي إعدادي قصير، وذلك استعداداً لبقية منافسات الموسم الجاري. وقبل انطلاق فعاليات المعسكر التدريبي، زار لاعبو نادي باريس سان جيرمان عدداً من المواقع السياحية والاقتصادية الحيوية في الدوحة ومنها جناح الإرث للجنة العليا للمشاريع والإرث للتعرف على التطورات التي شهدتها مشاريع بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.
وخلال زيارتهم لجناح الإرث، أشاد لاعبو باريس سان جيرمان بالجهود التي تبذلها دولة قطر لاستضافة أول بطولة كأس عالم لكرة القدم في الشرق الأوسط والمنطقة العربية كما أثنوا على تصاميم الاستادات وطبيعة البطولة المتقاربة التي تميز بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.
وتعليقًا على زيارته لجناح الإرث في اللجنة العليا، قال نجم الأرجنتين وفريق باريس سانت جيرمان أنخيل دي ماريا:”إن بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 هي بطولة سيكون لها تأثير هائل على قطر والعالم العربي، فهي الأولى في المنطقة وأنا على ثقة بأنها ستكون بطولة استثنائية نظرًا لما شهدته من تحضيرات رائعة وتخطيط مميز”.
وتعليقًا على تصاميم الاستادات، قال دي ماريا: “إن تصاميم الاستادات مبهرة وجديدة، وقد أعجب الجميع بالدمج بين التصاميم المستوحاة من الثقافة العربية والتقنيات المتطورة التي ستتميز بها تلك الاستادات”.
وقد استمع أعضاء الفريق إلى شرح وافٍ عن طبيعة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 المتقاربة المسافات والتي ستمثل أحد نقاط القوة للبطولة، وفي هذا السياق قال دي ماريا: “أحد مميزات هذه البطولة ستكون تقارب المسافات للاعبين والمشجعين على حد سواء، حيث سيستطيع اللاعبين التحرك من معسكرات التدريب إلى الاستادات في وقت زمني قصير، وهو أمر مفيد للفرق المشاركة، أما الجمهور فسيتمكن من مشاهدة أكثر من مباراة في اليوم الواحد وهو أمر استثنائي، لقد لعبت في عدد من بطولات كأس العالم لكرة القدم في دول ذات مساحات كبيرة جداً، وكان علينا المضي في رحلات طويلة مما مثل أمراً صعباً ومعقداً على الفريق”.
وقد أعرب دي ماريا عن سعادته بحفاوة الاستقبال الذي شهده مع أعضاء الفريق على الأراضي القطرية، ولقد ذاقت الأرجنتين طعم النجاح بالفعل في دولة قطر بعد فوز فريق الشباب الأرجنتيني ببطولة كأس العالم لكرة القدم تحت عشرين عامًا عام 1995 – الأمر الذي يعتبره دي ماريا فألاً حسناً.
قال دي ماريا: “أتمنى أن نستطيع تكرار نجاح عام 1995. نحن على مشارف كأس العالم هذا العام ونطمح إلى الفوز به. وإذا استطعنا الفوز في روسيا، أتمنى أن نكون قادرين على الفوز في قطر أيضًا.”
ويثق دي ماريا – صاحب الـ 29 عاماً – في إمكانية رفع الأرجنتين لكأس أهم البطولات العالمية في كرة القدم للمرة الأولى منذ عام 1986 الصيف القادم بعد أن كانت قريبة للغاية من إحرازه في البرازيل.
“دائماً ما تكون الأرجنتين أحد المرشحين للفوز بالبطولة، ويرجع ذلك في المقام الأول لتواجد لاعب مثل ليونيل ميسي بين أعضاء الفريق. وهناك فرق أخرى تلعب عالية المستوى مثل إسبانيا وفرنسا ولكن الأرجنتين من ضمن أفضل الفرق.
“علينا الحفاظ على العمل بجد حتى نبقى في أعلى مستوى. ودائماً ما تكون بطولات كأس العالم مختلفة عن مراحل التصفيات المؤهلة، فإذا لم تفز سوف تعود إلى الديار وهذا ما يجعل المباريات خاصة للغاية.”
وأضاف دي ماريا – الذي لعب أيضًا لريـال مدريد ومانشستر يونايتد: “يعد ميسي بالفعل اللاعب الأعظم في تاريخ كرة القدم. وسيثبت الفوز بكأس العالم ذلك، ولكنه الأفضل بالفعل. نأمل أن تمنح كرة القدم ميسي هذه البطولة – وسيكون ذلك جيدًا للجميع.
“لقد حقق ميسي كل شيء في حياته المهنية – ولكن ما يفقده فقط هو الفوز بكأس العالم. وبشكل واضح، كوني أرجنتينياً وزميلاً له في الفريق، أود أن يحدث ذلك في روسيا.”
خلّك في أجواء اللعبة

قد يعجبك ايضا