إعادة فتح السفارة الإسرائيلية في عمان بعد استجابة اسرائيل للشروط الاردنية

357
وكالة المرفأ الإخبارية : -اكد مصدر مطلع أن عملية إعادة فتح السفارة الإسرائيلية في الأردن، سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة بعد أن استجابت اسرائيل للشروط الاردنية كافة.
ورجح المصدر أن يتم تعيين سفير إسرائيلي جديد خلفا للسفيرة السابقة.
وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي بإسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان وقال المومني أن الحكومة ستتخذ الاجراءات المناسبة وفق المصالح الوطنية العليا في ضوء المذكرة الاسرائيلية لا سيما وأنها تضمنت الاستجابة لجميع الشروط التي وضعتها الحكومة عقب حادثة السفارة من أجل عودة السفير ومن ضمنها الاجراءات القانونية كافة، موضحا أن الحكومة تواصلت مع أهالي الشهداء الثلاثة الذين أبدوا موافقتهم على قبول الأسف والتعويض.
وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تلقّت مذكرة رسمية من وزارة الخارجية الاسرائيلية عبّرت فيها عن أسف الحكومة الاسرائيلية وندمها الشديدين إزاء حادثة السفارة الاسرائيلية في عمّان التي وقعَت في تموز من العام الماضي وأسفرت عن استشهاد مواطنين أردنيين اثنين، وكذلك إزاء حادثة استشهاد القاضي الأردني زعيتر.
وتعهدت الحكومة الاسرائيلية رسمياَ من خلال المذكرة بتنفيذ ومتابعة الاجراءات القانونية المتعلقة بحادثة السفارة الاسرائيلية بعمّان مثلما تعهّدت بتقديم تعويضات لأهالي الشهداء الثلاثة.

قد يعجبك ايضا