وزير الداخلية يطمئن على الإجراءات المتخذة من قبل جهاز الدفاع المدني خلال الظروف الجوية السائدة

298

وكالة  الإخبارية : إطمأن وزير الداخلية رئيس المجلس الأعلى للدفاع المدني غالب الزعبي خلال زيارته صباح اليوم للمديرية العامة للدفاع المدني على سير الإجراءات المتخذة والعمل الميداني لكوادر الدفاع المدني وتعاملهم مع الحالات الطارئة خلال الظروف الجوية السائدة .

من جهته أكد المدير العام للدفاع المدني اللواء مصطفى عبد ربة البزايعة أنه قد تم وضع خطة الطوارئ الخاصة بفصل الشتاء موضع التنفيذ منذ بداية المنخفض لتقديم كافة الخدمات الإنسانية للمواطنين ضمن الواجبات المناطة به من خلال مراكزه المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.

وأبدى وزير الداخلية ارتياحه للأداء المتميز لكوادر الدفاع المدني خلال الظروف الجوية السائدة سواء ما يتعلق بالتعامل مع الحوادث أو إسعاف ونقل الحالات المرضية.

من جهتها صرحت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني أن كواد الدفاع المدني الميدانية عملت على تقديم خدماتها الإنسانية في ظل الظروف الجوية التي شهدت هطول للأمطار وتساقط للثلوج في بعض مناطق المملكة ، حيث تم التعامل مع العديد حالات مداهمة مياه الأمطار إلى المناطق المنخفضة واتخاذ الإجراءات العملياتية المناسبة .

كما تعاملت فرق الدفاع المدني مع (92) حالة شفط للمياه داهمت المنازل في مناطق مختلفة من المملكة .

في حين تعاملت كوادر الإسعاف مع حالتي ولادة تم إجرائها داخل سيارات الدفاع المدني ولم ينتج عن الظروف الجوية السائدة أية خسائر بشرية .

وتدعوا المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين أخذ الحيطة والحذر ومتابعة ما يصدر من إرشادات وتعليمات عبر وسائل الإعلام وعدم التردد بالاتصال على هاتف الطوارئ الموحد ( 911) في جميع أنحاء المملكة إذا دعت الحاجة لذلك.

قد يعجبك ايضا