مصادر تؤكد شمول الرسوم الجديدة للمركبات بإعفاء العسكريين

562
وكالة المرفأ  الإخبارية : شملت الحكومة، الرسوم الجديدة، المقطوعة على المركبات، بقرار إعفاء الضباط من الجيش والأمن العام والدفاع المدني، حسب مصادر متطابقة.

وقالت المصادر إن الحكومة أصدرت تعميما، الأحد، بإعفاء الضباط من الرسم الجديد، ضمن قرار الإعفاء من الرسوم الجمركية وضريبة المبيعات على المركبات، الصادر بموجب مكرمة ملكية سابقا.

وشمل التعميم، ذوي الاحتياجات الخاصة، الحاصلين على إعفاء، إضافة إلى السفارات والبعثات الدبلوماسية الحاصلة على إعفاء أصلا، وفقا للمصادر.

وأوضحت المصادر، أن غموضا حدث في الأسواق، بشأن شمول الرسم المقطوع الجديد على المركبات، بالإعفاءات، قبل التعميم الحكومي.

وتعفي الحكومة، العسكريين برتبة رائد فما فوق، من الرسوم الجمركية وضريبة المبيعات، عند شراء سيارة، ولمرة واحدة.
وكانت حكومة هاني الملقي، فرضت رسما مقطوعا على جميع السيارات التي تدخل الأردن، يتراوح بين 500-1500 دينار، حسب وزن المركبة.

واستثنت الحكومة، من الرسم المقطوع، المركبات الكهربائية والزراعية والعمومية والإنشائية، قبل العودة لاستثناء الضباط وذوي الاحتياجات الخاصة إضافة إلى البعثات الدبلوماسية.

ووفقا لتعديل أجرته الحكومة، على نظام الضريبة الخاصة، يُفرض رسما مقطوعا بمقدار 500 دينار، على كل مركبة تدخل الأردن، ولا يتجاوز وزنها 1000 كغم.

وحددت الحكومة، رسما بمقدار 750 دينارا، تتقاضاه عن المركبات التي يتراوح وزنها بين 1000-1250 كغم، ورسما بمقدار 1000 دينار على المركبات التي يتراوح وزنها بين 1250-1500 كغم.
كما فرضت الحكومة رسما بمقدار 1500 دينار على المركبات التي يفوق وزنها 1500كغم.

قد يعجبك ايضا