نتنياهو: إيران تستطيع الآن تخصيب اليورانيوم لقنبلة واحدة

941

وكالة المرفأ –  قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو إن إيران تستطيع الآن تخصيب اليورانيوم لقنبلة واحدة. واضاف في ندوة خاصة عقدت في إطار فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في منتجع دافوس السويسري، “أعتقد أن الاتفاق النووي الحالي مع إيران معيب للدرجة أنه يضمن بأن إيران ستمتلك كل شيء تحتاج له من أجل إنتاج الأسلحة النووية بما في ذلك تخصيب المواد الانشطارية بكمية هائلة. ما يستطيع الإيرانيون القيام به اليوم، في أحسن الأحوال، هو تخصيب اليورانيوم لقنبلة واحدة. وبموجب الاتفاق الحالي سيستطيع الإيرانيون تخصيب يورانيوم كاف لمئة أو مئتي قنبلة نووية”.
وتابع “سيكون باستطاعتهم الاختراق قدما وإنتاج ترسانة من الأسلحة النووية بوتيرة سريعة بدون أن يمنعهم من ذلك أي اتفاق دولي وبالفعل، الاتفاق الحالي يمكّنهم من القيام بذلك”.

واعتبر نتنياهو إنه “لهذا السبب هذا الاتفاق سيء للغاية, لأنه يعطي إيران وهي أكبر دولة راعية للإرهاب في عصرنا، الوسائل لإنتاج الأسلحة النووية. ستستطيع إيران أن تحوّلها إلى وكلائها الإرهابيين وهم سيستطيعون استخدامها. لا نريد أن نتوصل إلى هذه الحالة”.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي “لا يهمني إذا تم تعديل الاتفاق أو إلغائه أو إبقائه على حاله. ما يهمني هو منع إيران من امتلاك الترسانة النووية. لأن إيران لا تروج الإرهاب في العالم فحسب بل هي تقول على الملأ  إنها ستستخدم تلك الأسلحة وأي سلاح آخر في حوزتها من أجل تدمير إسرائيل…. لن نسمح بذلك”.

قد يعجبك ايضا