لا ارتفاع على أسعار الحلويات والمطاعم الشعبية

446
وكالة المرفأ  الإخبارية : أكد أمين عام وزارة الصناعة والتجارة يوسف الشمالي ، أن أسعار ‘السندويشات’ في المطاعم الشعبية ستبقى ثابتة ، ولن يتم رفع اسعارها .

وبين الشمالي خلال حديثه لإحدى الإذاعات المحلية صباح اليوم الأحد، أن المطاعم الشعبية لا تقوم بدفع الضريبة ، ما يعني أن تكلفة ‘السندويشات’ لن يتم رفع سعرها ، وذلك على ضوء تساؤلات بهذا الشأن.

مشيرا، أن هنالك لجنة مُنبثقة من وزارة الصناعة معنية بدراسة الكلف الخاصة بالمطاعم الشعبية، حيث تبين أنه من إبقاء أسعار السندويشات ضرورة حتمية ، لعدم استخدامها الطحين المدعوم ، وتابع ‘ في حال عدم التزام المطاعم بالأسعار فإنه سيتم مخالفتها ، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم’.

ونوه الشمالي ، الى أنه تم التواصل مع نقابة اصحاب المطاعم الشعبية والحلويات ، للإيعاز بالعمل بما أقرته الوزارة في هذا الصدد ، بعد دراسة الأمر ، وما يُهمنا ان تكون التكلفة مٌنصفة ، لأصحاب المطاعم والمواطنين.

وحول أسعار الحلويات أوضح الشمالي أن ‘ أسعار الحلويات ثابتة ولن يتم التغيير على أسعارها ، وسيتم مخالفة من يقوم برفع الأسعار، وجاهزون لتلقي الشكاوى من المواطنين ‘.

لافتا ، أن الوزارة تشدد الرقابة على أصحاب المخابز ، وقال ‘ معظم المخابزتلتزم بالتعليمات وهنالك إجراءات صارمة بحق المخالفين ن خاصة في الآونة الأخيرة’.

قد يعجبك ايضا