صحيفة اردنية كبرى تتوجه لبيع ارضها .. و اخرى تبيع مطابع وعقارات لتدبير “رواتب” !

666

وكالة المرفأ – ذكرت صحيفة ” رأي اليوم ” العربية ، ان وفداً صحافيا اردنيا تدخل لدى رئيس الحكومة الاردنية د. هاني الملقي ، من اجل الغاء قرار مجلس ادارة احد كبريات العريقة – مملوكة للحكومة – والمتضمن بيع ارض مسجلة باسم الصحيفة ، وذلك من اجل تدارك الضائقة المالية التي تمر بها الصحيفة ، و ان الرئيس الملقي وعد الوفد الصحافي، مساء الثلاثاء في مقر الحكومة ، بدراسة امكانية الغاء قرار مجلس ادارة الصحيفة اليومية، مشددا على دراسة الملف كاملا من قبل المختصين بالحكومة .

واتهم الوفد الصحافي مجلس الادارة امام رئيس الحكومة، بان صفقة البيع ستؤول الى متنفذ ، سموه بعينه وليس الخروج من الضائقة المالية.
وبالتزامن فان قرار مجلس الادارة المعنية، يأخد اكثر من شكل ، بيع كامل قطعة الارض ، المتواجدة في موقع حيوي في العاصمة عمان ومرتفع الثمن اضافة الى مساحاتها الكبيرة .
ويدرس مجلس ادارة الصحيفة عدة خيارات، بيع ارض الصحيفة والاستئجار من المالك الجديد – الضمان الاجتماعي – في حال البيع او الرحيل الى مقر اخر تملكه ايضا الصحيفة او بيع نصف قطعة الارض الفارغ والابقاء على الصحيفة في مبانيها الحالية وهو الخيار المناسب لمجلس الادارة .
وتواجه الصحافة الورقية مشاكل في العالم العربي وفي الاردن على وجهة الخصوص ، حيث اغلقت صحيفتي العرب اليوم والديار اليوميتين واضطرت صحيفة الدستور العريقة – مملوكة الى مؤسسة الضمان الاجتماعي الحكومي – الى بيع مطابعها واراض تابعة لها والاستدانة من البنوك ، وضخ اموالا حكومية ، من اجل تلافي الاغلاق – والمشكلة مازالت قائمة وهو خيار تواجهه ايضا صحيفة الراي التي يعتقد ان مجلس ادارتها هو الذي يفكر ببيع قطعة ارض.
كذلك بين من ضمن السيناريوهات الاستثمار، بيع ارشيف الصحيفة او المطبعة وغيرها من الاصول بهدف الخروج من الأزمة المالية التي تعصف بها
وبنفس الوقت ، تواجه مؤسسة الضمان الاجتماعي الحكومية ، تخوفات بعدم ايفائه بالتزاماته تجاة المواطنيين الاردنيين ، لان اموال المؤسسة تجمع من اموال الاردنيين من اجل التقاعد، كما تواجة الحكومة من اقتصاديين اردنييين بانها تستثمر وتشتري المشاريع المفلسة ، وفي هذا تبذير لاموال تقاعد الاردنيين.

قد يعجبك ايضا