مختبر بيولاب الطبي يُحقّق فوزاً أردنياً بتوقيع اتفاقية شراكة مع شركة إيفيكس الطبية في دولة جورجيا

528

وكالة المرفأ الاخبارية -عمان،  عقد  مختبر بيولاب  الطبي  مؤتمر صحفي اليوم في مركز التدريب  بمناسبة توقيع اتفاقية شراكة مع شركة إيفيكس الطبية في دولة جورجيا  مما يعزز دور الاردن واهميته في مجال المختبرات وما يتمتع به من سمعة جيده في مجال المختبرات ويفتح افاق جديدة في دول اخرى.

بحضور  سفير دولة جورجيا  بعمان، جريجوري طابا،و  الرئيس التنفيذي الدكتور عميد  عبد النور.

وقال  الرئيس التنفيذي الدكتور عميد  عبد النور  خلال المؤتمر الصحفي ان  مختبر بيولاب الطبي، المختبر الرائد والوحيد في المملكة الحاصل على اعتمادية أربع هيئات دولية، من منافسة العديد من المختبرات الدولية وتحقيق فوزٍ أردنيٍ من خلال توقيع اتفاقية شراكة مع شركة ايفيكس الطبية في دولة جورجيا لتأسيس أضخم مختبر طبي بين دول غرب آسيا في العاصمة تبليسي. وسيربط هذا المختبر والذي تبلغ مساحتة 4 آلاف متر مربع، أكثر من 40 مختبر موزع في المستشفيات والمراكز الطبية التابعة لشركة إيفيكس، وذلك باستخدام الأنظمة التكنولوجية التي طوّرتها مختبرات بيولاب في الاردن.

من جانبه، أشاد السفير الجورجي بالمستوى المتقدم للخبرات والفنيات الاردنية والتطور الكبير في مختلف المجالات وعلى رأسها المجال الصحي، مشيرا إلى أن جورجيا بدأت خطوات التطوير بالفترات الأخيرة وباتفاقية الشراكة مع بيولاب ستحدث نقلة نوعية بالعمل الصحي هناك.

وتحدث  الدكتور ان  هذه الشراكة الفريدة من نوعها، مختبر بيولاب من نقل خبرته الكبيرة في تكنولوجيا المعلومات إلى دولة جورجيا من خلال استخدام منصته الإلكترونية الطبية المتقدمة والتي تم تطويرها في الاردن لربط سجلات ونتائج المرضى الطبية هناك، بالإضافة إلى ربط كافة المختبرات الطبية ضمن الشبكة تحت منصة موحدة. وضمن أطر الشراكة بين الطرفين، سيقدم فريق بيولاب الأردني الخدمات الاستشارية والعلمية والتدريبية وسينقل خبراته الفنية المتخصصة لشركة ايفكيس ليتمكن هذا المختبر المركزي من الحصول على الاعتماد الدولي من قبل أهم الجهات الاعتمادية الدولية.

وقد عبّر الدكتور عميد عبدالنّور المؤسس والرئيس التنفيذي لمختبر بيولاب الطبي عن فخره بهذا  الانجاز الأردني بقوله “لقد أثبت فريق بيولاب بما فيه الأطباء والأخصائيين والإداريين جدارته في الوصول إلى السوق العالمية والاستثمار فيها ليس فقط لتقديم خدماته المتطورة فحسب، بل ولتقديم الدعم الفني ونقل خبراته العريقة لشركات أجنبية. حيث نعلن اليوم عن عقد اتفاقية مشتركة مع شركة إيفيكس الطبية في دولة جورجيا لتأسيس هذا الصرح الطبي الضخم بسواعد أردنية متخصصة تتمتع بمهارات عالية، الأمر الذي سيسهم في رفع مستوى التعاون الطبي مع دولة جورجيا لإبراز مدى التقدم والإنجاز الذي وصلت إليه الخدمات الصحية في الأردن.”

ومن الجدير بالذكر بأن شركة إيفيكس الطبية هي أكبر سلسلة مستشفيات في دولة جورجيا، حيث تمتد خدماتها لتشمل 78 عيادة منتشرة عبر ستة مناطق على المستوى الوطني. وفي عام 2013، أحدثت شركة إيفيكس نقلة نوعية منهجيتها الإدارية واستراتيجيتها في السوق المحلي بهدف تحقيق المعايير العالمية من خلال تقديم خدمات ذات جودة لكافة متلقي الخدمة في كافة المناطق.

ويذكر بأن مختبر بيولاب الطبي يعتبر من الرواد في حقل التشخيصات الطبية والفحوصات المخبرية حيث يقدم خدمة توفير أكثر من 700 نوع من الفحوصات الطبية، سواءً للأفراد أو الأطباء أو المستشفيات والمختبرات الأخرى في شتى أرجاء منطقة الشرق الأوسط والأردن.

إلى جانب حصول بيولاب على شهادة ISO15189 المقدمة من نظام الاعتماد الأردني (JAS) للخدمات الصحية المميزة، فإن كافة الخدمات التشخيصية الطبية لمختبر بيولاب الطبي تتمتع باعتماد وزارة الصحة الأردنية واللجنة المشتركة الدولية (JCI)، بالاضافة إلى كلية علم الأمراض الأمريكية (CAP). وقد حصل بيولاب مؤخراً على اعتمادية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC) وبذلك ينفرد بيولاب بكونه المختبر الوحيد في المنطقة الحاصل على الاعتماد والتأييد من أربعة هيئات اعتماد دولية.وفي نهاية المؤتمر قام  الدكتور عميد  عبد النورالرئيس التنفيذي بتكريم عدد من  المؤسسات الاعلامية  والتليفزيونية والاذاعية والمواقع الاخبارية  والصحف اليومية

 

 

 

قد يعجبك ايضا