افتتاح معرض المنتجات الايرانية بعمان

942

 

وكالة المرفأ الاخبارية: انطلاق  فعاليات معرض المنتجات الايرانية بمدينة الحسين للشباب الذي ينظمه المروجون الدوليون للتسويق وتنظيم المعارض الأردنية (ابكو) بالتعاون مع شركة ياران كارفان الإيرانية والسفارة الإيرانية بالمملكة .

ويشارك في المعرض الذي يستمر عشرة أيام نحو30 شركة إيرانية.

وقال النائب الثاني لرئيس مجلس النواب سليمان حويله الزبن الذي افتتح المعرض بحضور السفير الايراني لدى المملكة محبتي فردوسي انه يشكل فرصة لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين وتطويرها بمختلف المجالات، معربا عن امله بان تشهد انطلاقة جديدة بالمستقبل القريب.

واشاد بالتنظيم المميز للمعرض في دورته الرابعة، مبينا انه يمثل فرصة للمنتجات الايرانية لتعرض بالسوق المحلية.

من جهته قال السفير فردوسي بدوره ان اقامة المعارض بين البلدين من شأنها تعزيز العلاقات التجارية البينية، معربا عن امله باقامة معرض منتجات اردنية في بلاده والاستفادة من السوق الايرانية الواسع.

واضاف:” نتمنى ان يتم اقامة معرض آخر بالاردن للتكنولوجيا الايرانية المتطورة بمجالات الهندسة والبناء وصناعة الفولاذ والتكنولوجيا الدقيقة”، داعيا الى تسهيل الاجراءات الجمركية امام البضائع الايرانية.

وعبر السفير الايراني عن امله بعقد اللقاء العاشر للجنة الاردنية الايرانية المشتركة لمناقشة الكثير من القضايا التي تهم البلدين وتعزيز علاقاتهما بمختلف المجالات.

وقال مدير عام شركة “ابكو” رائد أبو سعدة إن المعرض يطلع المستهلك الأردني على أجود المنتجات الإيرانية من السجاد والمكسرات والبهارات وغيرها من المنتجات التي تشتهر بها إيران، حيث سيتمكن زواره من الشراء مباشرة من العارضين واضاف إن إقامة المعارض الدولية من شأنها التعريف بثقافات وعادات وتقاليد الشعوب الأخرى ومد جسور التواصل، كما تساعدعلى ترويج الأردن سياحيا ووضع المملكة على خريطة السياحة الدولية.

وأكد أبو سعدة أهمية إقامة المعارض والمؤتمرات الاقتصادية في المملكة التي من شأنها فتح آفاق جديدة لإنشاء مشاريع استثمارية مشتركة بين رجال الأعمال.

يذكر ان صادرات المملكة الى ايران بلغت خلال العام 2016 نحو 12 مليون دينار تركزت بمنتجات غذائية ومعدنية وكيماوية مقابل 85 مليون دينار مستوردات توزعت على المعادن ومصنوعاتها ومنتجات نباتية واغذية ومواد نسيجية ومصنوعاتها

 

 

قد يعجبك ايضا