شركات السياحه للحج والعمرة تناشد جلالة الملك

1٬360

وكالة المرفأ – داود الشوابكه

في ظل الاوضاع المعيشية الصعبة وغلاء الاسعار اصبحت شركات السياحية للحج والعمرة مهددة بالإغلاق وتسريح مئات الموظفين والعمال وذلك بسبب الخسائر التي تعرضوا لها بسبب قرار المملكة العربية السعودية بفرض شروط على الراغبين بالعمرة، ولعل السبب الاقوى الذي ضاعف من معاناتهم دخول وزارة الاوقاف والمقدسات الاسلامية كمنافس استراتيجي وقوي وغياب روح المنافسة المشروعة بين شركات السياحة والسفر للحج والعمرة والشركة السياحية الخاصة للعمرة والحج التي انشأتها وزارة  الاوقاف والمقدسات الإسلامية، هذا التطور الخطير في قطاع السياحة جعل شركة السياحة والسفر للحج والعمرة مهدده بالاغلاق وتسريح مئات الموظفين والعمال لديها نتيجة هذه الخلافات والمشاكل وسيصبح مصيرهم الدخول الى صفوف العاطلين عن العمل .

وفي ظل التأزم الحكومي ورفض اي مسؤولا حكومي او مسؤولا بوزارة الاوقاف او حتى اعضاء مجلس النواب الجلوس معهم والإطلاع على مطالبهم والاستماع لهم وفي ظل الاعتصام المفتوح الذي مر عليه اكثر من اسبوع مقابل صندوق الحج وقع اصحاب شركات السياحة والسفر والحج والعمرة عريضة موجهة لجلالة الملك عبد الله الثاني باعتباره صمام الأمن للأردن وحاميها ، مستمدين من عزيمة جلالته  ومواقفه النبيلة مع ابناء شعبه العون والصبر والشجاعة ، خاصة وانه المثال الأعلى والقدوة لنا في كل مناهج الحياة .مؤمنين إيمانا راسخا بان الديمقراطية والاستقلال الاقتصادي هما الطريقان الوحيدان لحماية ألأمن الوطني والاستقرار في وطننا الغالي  وقد تضمن أبرز مطالب المعتصمون الذين توافدوا من مختلف انحاء المملكة إلى خيمة الاعتصام مناشدة جلالة الملك رفع الظلم عنهم. ومطالبين جلالة الملك عبد الله الثاني إغلاق الشركة الوطنية للسياحة والحج والعمرة التي رخصتها الوزارة مؤخرا لصالح صندوق الحج التابع لوزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية.
المعتصمون وعلى لسان الناطق باسم جمعية وكلاء السياحة والسفر كمال ابو دياب اكدوا مواصلة اعتصامهم المفتوح حتى يتم الاستجابة لمطالبهم ووقف تعنت وتوغل الحكومة عليهم رافعين الاعلام الاردنية واليافطات التي تحمل رسائله صامته على سياسة الحكومة وتجاهل المسؤولين لمطالبهم في تعاطيها مع ملفهم الاستثماري.
اللافتات التي تحمل الرسائل الصامتة جاءت عقب منع الاجهزة الامنية المعتصمين الحديث عبر السماعات ومكبرات الصوت.
واتهم المعتصمون الحكومة عبر لافتاتهم باتباع سياسة تطفيش الاستثمار، مشيرين الى ان ابواب المسؤولين اغلقت في وجوههم ما دفعهم الى التواجد  بالشارع وتوجيه نداء ومناشدة الى جلالة الملك.

نداء ومناشدة

نداء ومناشده الى ملك القلوب إلى معشوق

الاردنيين سيدي حضرة صاحب الجلاله الهاشميه الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه …

يا ايها الملك الاجل مكانة               بين الملوك ويا اعز قبيلا

يا ابن الهواشم من قريش اسلفوا        جيلا بمدرجة الفخار فجيلا

سيدي .. اتحدث اليك وانا احد اصحاب الشركات المتضررين من سياسة وزارة الاوقاف ومحاربتها لأرزاقنا .. اتحدث اليك وانا وكل زملائي من :

قطاع شركات السياحه والسفر

وقطاع شركات الحج والعمره

وقطاع شركات النقل

نحن على يقين تام ولدينا ثقة كبيره بما يجول بخاطركم حول تنمية الوطن .. والحفاظ على مقدراته .. وتأمين العيش الكريم للمواطن ..

سيدي كل الاوراق النقاشيه والتي تخاطبون فيها الحكومات المتعاقبه تدعون فيها لدعم القطاع الخاص .. وذلك لانه الداعم والرافد الاكبر للاقتصاد الوطني .. ولم يأتي هذا من فراغ وان دل على شيء فأنما يدل على حرصكم سيدي على الوطن والمواطن ..

سيدي اننا نواجه هجمه من وزارة الاوقاف لا وصف لها الا بأنها قضاء على ارزاق الاف المواطنين والعاملين بالقطاع الخاص للقطاعات المذكوره اعلاه ومخالفه لكل الاعراف والقوانين لا بل تخالف تعليماتكم وارادتكم الملكيه الساميه التي نحترم ونجل ..

سيدي نتسائل متى الواجب على كل مسؤول في هذا الوطن الغالي ان يتقي الله في عمله وان يطبق ارادة الله سبحانه وتعالى ثم ارادة جلالة الملك في العمل العام ؟؟

سيدي الاوراق النقاشيه والتي خاطبتم وتخاطبون فيها الحكومات المتعاقبه ما هي الا نبراس يضيء طريقنا كمواطنيين اردنيين غيورين على وطنهم ومليكهم ..

سيدي للاسف والاسف الشديد ..

سياسة وزارة الاوقاف في التعاطي مع القطاعات المذكوره اعلاه تعاكس لا بل تناقض ما تدعون اليه ..

سيدي هل تفسير وزارة الاوقاف لما أمرتم به بالاوراق النقاشيه وهو ( دعم القطاع الخاص )هو .. تأسيس شركه يملكها صندوق الحج  وتعود بتبعيتها لوزارة الاوقاف لمنافسة القطاع الخاص والقضاء عليه؟؟

سيدي هل تفسير وزارة الاوقاف لما أمرتم به في الاوراق النقاشيه عدم السماع والمناقشه مع المتضررين من القطاعات السابقه حول تأسيس هذه الشركه ؟؟؟

سيدي

نحن شركات ومستثمرين نعمل في القطاع الخاص ..لدينا موظفين بالالاف تعيل عائلات تعيش ببساطه وكرامه تعشق تراب هذا الوطن .. تعشق ارضه وسمائه .. تعشق شمسه .. وقمره .. لن يثنينا عن حب الوطن وقائد الوطن مسؤولين يعملون للقضاء على باب رزق الاف المواطنين المتضررين من السياسه المتبعه من وزارة الاوقاف ..

سيدي اغلقت كل الابواب بوجوهنا ولم يبقى لنا الا باب الله سبحانه وتعالى ثم بابكم وديوانكم العامر .. بيت الاردنيين .. بيت العز والفخر ..

سيدي نناشدكم الوقوف لجانبنا وانصافنا .. بعدما تخلى عنا المسؤولين الرافضين للاستماع لوجهة نظرنا .. لا نريد الا الحق والعدل .. املنا بالله العلي القدير ثم بجلالتكم بالسماع لشكوانا ومناشدتنا وابعاد الخطر المحدق بنا ..

سيدي

ادامكم الله العلي القدير ملكا ذخرا وفخرا وعزا لكل الاردنيين ..

ابنكم عاشق تراب هذا الوطن .. عاشق قائد الوطن

محمد عبد القادر فالح الحوري

First
 

First
 

First
 

First
 

First
 

First
 

First
 

First
 

First

قد يعجبك ايضا